أخبار اليمناﻹقتـصاديـــة

“البنك الأهلي” بعدن يكشف عن انهيار اقتصادي وشيك مع استمرار تدهور قيمة “العُملة”

شهارة نت – متابعات

ذكرت وسائل إعلام موالية للعدوان أن “محافظ البنك الأهلي في عدن”، محمد حلبوب، كشف، أمس السبت، عن انهيار اقتصادي وشيك في المناطق التي يسيطر عليها العدوان وفصائل المرتزِقة التابعة له!

وأشَارَت إلى أن حلبوب، ذكر في بيان له، بأن حكومة المرتزِقة، تواجه عجزًا في ميزان قيمة الواردات الضرورية يقدر بنحو مليارين و400 مليون دولار، متوقعًا تدهورًا وشيكًا جديدًا في العملية المحلية قد يتجاوز الـ2000 ريال.

وأشَارَ إلى أن حكومة هادي بحاجة إلى أكثر من 11 مليار دولار خلال العام المقبل لتغطية شراء الموارد الضرورية من المشتقات النفطية والمواد الأخرى إلى جانب تدفق رأس المال إلى الخارج، إلا أن المؤشرات على الأرض تؤكّـد بأنها ستواجه عجزًا يتجاوز الملياري دولار حتى لو حصلت على مليارٍ و700 مليون دولار كهبات ومعونات، وأكثر من مليار ونصف مليار كعائدات صادرات نفطية ومليار من الصادرات الأُخرى.

وكان الفارّ هادي قد أصدر قرارًا بتعيين مجلس إدارة جديدة لفرع البنك المركزي في عدن، قبل قرابة أسبوعين، في محاولة منه لكبح الانهيار المتواصل في الاقتصاد، إلا أن هذه المحاولةَ -وفق خبراء اقتصاديين- لن تجديَ ولن توقف الانهيار الاقتصادي القادم الذي سيعصف بالمحافظات الخاضعة لسيطرة الاحتلال وأدواته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com