أخبار اليمن

كلنتون: سنعمل مع منظمات المجتمع لمكافحة الإرهاب وتحريك اليمن على طريق االديمقراطية

قالت السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تنوي العمل بجد مع منظمات المجتمع المدني لمكافحة الإرهاب لأن أهم الأهداف طويلة المدى لمكافحة الإرهاب هو بناء مجتمع مدني قوي وإعطاء الناس الشعور بالتمكين? وأن أصواتهم مسموعة? وأنه ليس عليهم اللجوء إلى العنف مادام باستطاعتهم المشاركة الكاملة والفعالة في العملية السياسية.
جاء ذلك ردا?ٍ على سؤال وجهته الصحفية اليمنية شذى الحرازي إلى كلينتون في مؤتمر صحفي بواشنطن عن إمكانية العمل مع منظمات المجتمع المدني في اليمن لمكافحة الإرهاب في ظل موت اليمنيين المستمر بالقصف الأمريكي.
وأضافت كلينتون نحن ملتزمون للعمل على مكافحة العنف والتطرف من الذين لا يحترمون حقوق الإنسان ولا حتى حياتهم? وتعمل على تعزيز أيدلوجية ووجهة نظر دينية معينة? فهناك توافق كلي على هذا في حالات الصراع وكما نرى في كثير من الحالات في البلد نحاول أن نعمل الإثنين ونحاول أن ندعم الحكومة أو النظام السياسي ضد تهديد عنف التطرف? وفي نفس الوقت الذي نعمل فيه على بناء قدرات المجتمع المدني كوسيلة لتقليص جاذبية أو وصول الإرهاب للناس.. ولذا فإننا سوف ندعم حكومة اليمن الذين يحاولون منع ذلك من الحدوث في الوقت الذي نحاول أيضا بناء المجتمع المدني? وهذا يساعد على تحريك بلد مثل اليمن على طريق الديمقراطية الحقيقية مع حكومة ممثله للشعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com