أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

إطلاق نار على حاجز الجلمة واعتقالات بالقدس والخليل

شهارة نت – وكالات

اندلعت في ساعات متأخرة من الليل مواجهات بين شبان وجنود العدو الصهيوني عند حاجز الجلمة العسكري قرب جنين تخللها إطلاق نار صوب جنود الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان بالقدس والخليل.

وانتشرت مجموعات الإرباك الليلي، مساء السبت، قرب حاجز الجلمة، والذي تعرض لإطلاق النار من مسلحين مرتين في غضون ساعة.

وأطلق مسلحون النار مرتين على جنود العدو في الحاجز، الذين أطلقوا القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأُضرم شبان النار بالإطارات وأُغلق الشارع المؤدي للحاجز، وسط مواجهات بين راشقي الحجارة وجيش العدو الذي زج بالمزيد من التعزيزات العسكرية للمنطقة التي تحلق في سمائها طائرة رصد واستطلاع على ارتفاع منخفض.

يأتي ذلك، فيما تواصل قوات العدو التمشيط في جبال وسهول بلدتي برقين وكفرذان، وقد شوهدت قنابل إنارة أطلقها جنود الاحتلال في سماء المنطقة ضمن حملات البحث المستمرة عن أيهم كممجي ومناضل انفيعات، اللذان انتزعا حريتهما من سجن “جلبوع”.

إلى ذلك، اعتقلت قوات العدو، أربعة شبان بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل.

وأفاد نادي الأسير، بأن مجموعة من المستوطنين وجنود العدو المدججين بالسلاح، اعتدوا على أربعة شبان بينهم شقيقان، وسيدتان ومسنة، بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والهروات، ما تسبب بإصابتهم بجروح ورضوض.

وأوضح أن جنود العدو اعتقلوا الشاب محمد فواز قفيشة، وضياء طارق قفيشة، وفوزي سعدي الرجبي وشقيقه محمد، عقب الاعتداء بالضرب عليهم وعلى المسنة رويدة عبد المعطي قفيشة والشقيقتان لبنى وملكة جميل قفيشة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت شرطة العدو، مساء السبت، الشابين: يزن اشتي، وأسامة مجاهد، أثناء تواجدهما قرب باب الساهرة أحد أبواب القدس القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com