أخبار اليمنعربي ودولي

السودان تعيد النظر وتتوجه الى سحب قواتها من تحالف العدوان على اليمن

1488 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – الخرطوم

كشف القيادي في إعلان قوى “الحرية والتغيير” السوداني صديق يوسف، عن اعتزام الحكومة الانتقالية بمراجعة كافة الاتفاقيات الدولية التي تم إبرامها خلال حكم عمر البشير، مشيرا إلى وجود توجه للانسحاب من العدوان على اليمن.

وقال يوسف في مقابلة أجرتها معه وكالة ” “سبوتنيك”، الروسية: سنقوم بمراجعة كل الاتفاقات التي وقعها هذا النظام، نحن لن نعترف بأي اتفاقية لا تمت لمصلحة الشعب السوداني”.

وتابع بخصوص العدوان على اليمن “نحن ضد التدخل، لأنه نحن إذا سمحنا بتدخل الجيش في دولة أخرى يعني نسمح للجيوش الدول الأخرى أن تتدخل في شؤوننا.

وأضاف “أول القرارات أن نوقف الحرب في اليمن، في اليمن ليس لدينا أي عداء، مع جمهورية اليمن، فنحن ضد التدخل وهذا كان تطبيق اتفاق بين حكومتنا والسعودية، وهذا يجب أن يتوقف”.

وكان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أكد في 15 أبريل/نيسان بقاء القوات السودانية المشاركة في التحالف السعودي حتى تحقق السعودية أهدافها هناك.

وبفعل العمليات العسكرية يعاني اليمن حاليا أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

هذا الى جانب الاعداد الكبيرة من القتلى السودانيين في الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com