أخبار وتقاريرابناء اليمـن في المهجـــر

16 ألف مغترب يمني تعتقلهم السلطات السعودية خلال 6 أيام فقط

شهارة نت – الرياض

أعلنت الحملة المشتركة المكلفة بملاحقة المغتربين اليمنيين بالسعودية تحت مسمى “مخالفي الإقامة وضبط أمن الحدود”، عن حصيلة مروعة لمن اعتقلتهم خلال أسبوع، في مؤشر على استعار الحملة السعودية لطرد المغتربين اليمنيين التي دشنت مؤخراً بصورة رسمية.

وأفادت الحملة في بيان لها، أنها اعتقلت قرابة 16 ألف مغترب خلال 6 أيام فقط، لترتفع حصيلة من تم اعتقالهم منذ بدء الحملة قبل أسابيع قليلة إلى نحو 78 ألف مغترب، معظمهم يمنيون.

وأكد البيان ترحيل أكثر من 8200 مغترب في حين يتم استكمال إجراءات ترحيل البقية.

وكانت السلطات السعودية أعلنت قبل أسابيع قليلة حملة على المغتربين اليمنيين في محافظات جنوب المملكة، بدأت بإلغاء التعاقد مع الآلاف من العاملين في القطاعين الصحي والتعليم العالي، ولاحقاً امتدت الحملة لتستهدف اليمنيين في كل المناطق السعودية.

وكان ناشطون تداولوا على مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو لكبار قادة المرتزقة، توثق تورطهم بصورة مباشرة بحملات الترحيل التي تقودها السلطات السعودية ضد المغتربين اليمنيين.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة عدداً من قادة حزب الإصلاح بينهم القيادي الإصلاحي المرتزق، عبدالله صعتر، وهو يحرض على المغتربين اليمنيين في لقاء تلفزيوني على قناة “اليمن” التابعة للمرتزقة والتي تبث من العاصمة السعودية الرياض.

وزعم صعتر، في حديثه، قيام المغتربين اليمنيين في السعودية بتقديم الدعم لـ”الحوثيين”.

يشار إلى أن أحد المرتزقة وعلى قناة بلقيس أكد أن الدنبوع هادي لا يصحو من النوم في فندقه بالرياض إلا وقت العصر ومن ثم يدخل طور التخزين والمقيل الذي يبدأه بالتنكيت ثم السماع لاغاني الفنان فيصل علوي.

وأشار المرتزق إلى أن هادي يقوم بطرد أي شخص في مجلسة يقوم بالكلام خارج التنكيت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق