ثقافــة وفنــون

الجبهة الثقافية تنظيم ندوة في ذكرى المولد النبوي الشريف

الجبهة الثقافية تنظيم ندوة في ذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – صنعاء

عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة بعنوان “المولد النبوي الشريف بين المفهوم المكي والمدني الدلالات والآفاق، نظمتها الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان ومركز هدى القرآن للدراسات الإستراتيجية.

وفي الندوة التي أدارها رئيسة الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل، قدّم عضو اللجنة الثقافية لمواجهة العدوان محمد العابد ورقة عمل بعنوان المولد النبوي بين المفهوم المكي والمدني استعرض فيها تاريخ ما قبل مولد سيد البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطه بالتاريخ الذي عاشه الرسول الكريم.

وأكد ضرورة توعية المجتمع بالأفكار المغلوطة التي حاول ويحاول أعداء الأمة ترسيخها في أوساط الأجيال.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمركز هدى القرآن للدراسات الإستراتيجية عبدالله الليثي ورقة عمل بعنوان “رسول الله القائد العسكري الحكيم”، للباحث محمد محسن الفرح.

وأكد الليثي ضرورة الاستفادة من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم التي تنظم الحياة بكل مفرداتها ومعانيها .. مشيراً إلى أهمية الاقتداء بنهجه في مواجهة الظالمين.

من جانبه أشار خطيب مسجد الإمام علي كرم الله وجهه العلامة محمد الباشق إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق وحبيب رب العالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لما لذلك من دلالات ومعاني عظيمة في وجدان المسلمين.

ولفت إلى ضرورة الحفاظ على قيم التراحم والتسامح التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حياته النابعة من القرآن الكريم.

تخلل الندوة بحضور عدد من الأدباء والمفكرين والكتاب، قصيدتان للشاعر أمين أبو حيدر بعنوان ربيع الأرجوان والشاعرة وفية العمري بعنوان ثمر التسابيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق