السياحـة والاثار

100 صحفي عربي قدموا اعمالهم لجائزة الصحافة السياحية

اطلق المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع هيئات سياحية خليجية ومركز الامارات للإعلام السياحي? أول مبادرة إعلامية عربية لتوجيه السياحة العربية إلى المقاصد المصرية والتونسية. وستنطلق أعمال هذه المبادرة في احتفالية كبرى بدبي شهر شباط المقبل? وبالتوازي مع إعلان الفائزين بجائزة الصحافة السياحية العربية? ويقام الاحتفال في أكبر فنادق دبي بمنطقة الجميرا. يأتي ذلك في إطار تشجيع وتنشيط السياحة العربية وتوجيهها إلى مصر وتونس.

وصرح رئيس المركز العربي أحمد بن محمد الخميس إن هذه المبادرة ترتكز على أربع محطات رئيسة في دول الخليج العربي? وهي الامارات والسعودية? والكويت وتعد أكبر ثلاث دول تصدر السياحة العربية إلى مصر? والمحطة الأولى ستكون في دبي في شباط المقبل? هذا وتأتي أبو ظبي المحطة الثانية في اذار المقبل? وتنتقل المبادرة إلى القاهرة في نيسان المقبل وتختتم أعمالها بالرياض في ايار? وتحتوي المبادرة على فعاليات إعلامية مكثفة ولقاءات مع المعنيين بالسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي واجتماعات مع صانعي القرار والهيئات الاعلامية ووكالات السفر وعروض للمنتج السياحي المصري.

وعن جوائز الإعلام السياحي العربي والخاصة بجائزة الصحافة السياحة في دورتها الثانية 2012 والتي سيعلن الفائز بها في دبي. أكد عضو لجنة التحكيم بالإمارات الدكتور جمال المجايدة? ان اللجنة استقبلت منذ اعلان فتح باب الترشح للجائزة أكثر من 100 عمل صحفي من 8 دول عربية? جاءت الأعمال المصرية في المركز الأول بـ34 عملا? و9 من الامارات? و19 من السعودية? و10 من السودان? و7 من تونس? و9 من المغرب? و3 من اليمن? و4 من الكويت? وأعمال متنوعة أخرى وقد تم فرز الاعمال المطابقة للشروط التي وضعتها اللجنة وستنتهي اللجنة من إختيار العمل الفائز من العشرة أعمال الأولى للمتقدمين والحاصلين على أعلى التصنيفات في إحتفالية كبرى بدبي الشهر المقبل. وأكد نائب رئيس المركز العربي خالد خليل إن المؤشرات تؤكد على بدء استعادة النشاط السياحي المصري عافيته خلال العام الحالي? ولن يتحقق هذا إلا بعد جهد متواصل ومستمر من كل الأطراف? وعلى رأسها الإعلام المصري والعربي ووزارة السياحة المصرية بهيئاتها. واستطرد خليل قائلا?ٍ إن المقومات السياحية الكبرى التي تمتلكها مصر تعد أكبر حافز وجاذب للسياح في العالم العربي ويبقى فقط التوجيه والاطمئنان إلى ثبات الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com