محافظات

امين العاصمه ووزير النقل يدشنان العمل بتسعيرة باصات الأجرة

شهارة نت – صنعاء / اكرم الاشول

دشن أمين العاصمه الأستاذ/ حمودعباد ومعه وزيرالنقل اللواء / زكريا الشامي ،صباح اليوم العمل بتسعيرة باصات الأجرة والمحددة بـ70 ريال للشخص الواحد وكذا تسعيرة وسائل النقل الأجرة “خطوط طويلة” تزامنا مع تخفيضات مادة البترول الأخيرة.

حيث قام وزير النقل وأمين العاصمة بنزول ميداني لتطبيق قرار التسعيرة إلى تجمع فرز باب اليمن للباصات الأجرة ومجمع فرز وسائل النقل العامة محافظات ” ذمار، يريم، مدينة الشرق، إب، تعز، وعدن “.

وأكد وزير النقل أن نزول قيادتي الوزارة وأمانة العاصمة يأتي لتطبيق التسعيرة الجديدة في الفرز والمواقف الخاصة بالنقل الداخلي لأمانة العاصمة والاطلاع عن مدى التزام السائقين بالتسعيرة المحددة بـ ٧٠ ريال للشخص بحسب المتغيرات الحاصلة بالمشتقات النفطية.

وأوضح أن تأخير قرار تحديد رسوم المواصلات العامة “الباصات” وتسعيرها كان لمراعاة الوضع العام والتنسيق مع النقابات التي تمثل الباصات وسائقي سيارات الأجرة إلى جانب الجهات المعنية والأمن والمديريات ومكاتب النقل بالأمانة والمحافظات.

وقال “بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار والأزمة الاقتصادية ألزمنا كافة الجهات بوضع أسعار محددة لمراعاة الظروف المعيشية للمواطنين وتخفيف معاناتهم”.

وأكد الوزير الشامي أهمية استمرار الرقابة والمتابعة لتطبيق القرار وإلزام سائقي الباصات وسيارات الأجرة بين المحافظات والنقل الداخلي في الأمانة بالتسعيرة الجديدة.

وشدد على مكاتب النقل والمحافظات البدء بتطبيق قرار التسعيرة الجديدة والذي تم تدشينها اليوم بأمانة العاصمة لتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أكد أمين العاصمة أهمية تطبيق قرار التسعيرة المحددة بـ٧٠ ريال للشخص وتخفيض رسوم مواصلات النقل العامة سواء داخل الأمانة أو بين المحافظات وفقا لما هو محدد من وزارة النقل .

وبين عٌباد، أن قرار تسعيرة الباصات الأجرة داخل الأمانة المحددة بـ70 ريال يتناسب مع المتغيرات الحاصلة بالمشتقات النفطية وما طرأ عليها من انخفاض.

وشدد على مكاتب النقل والمرور والأمن في مختلف مديريات الأمانة تكثيف حملات النزول الميداني لتطبيق التسعيرة في فرز ومواقف النقل داخل الأمانة والرقابة على مستوى التزام السائقين بها، إلى جانب تنظيم خطوط السير وحركة المرور.

وأكد أمين العاصمة استمرار قيادة السلطة المحلية بالأمانة في تحسين مستوى الخدمات في المديريات في مختلف المجالات.

فيما .دعاء مدير مرور الأمانه العميد/علي الوشلي جميع المواطنين إلئ التعاون مع رجال المرور . بإبلاغ رجل المرور أو مندوبين الفرز عن أي سائق باص اجره يخالف التسعيره الجديده المحددة .لمافيه مصلحه المواطن اولأ والصالح العام
وأكد الوشلي بأن جميع ضباط وافراد مرورالامانه
في أتم الجاهزيه لمتابعه الحمله حتئ إلتزام جميع سائقين الباصات الاجرة بالتسعيرة المحدده .
وأشار . إلئ أن إداره مرورالامانه في صدد إجراءات ترقيم الباصات ( دباب)
الغير مرقمه حاليآ سيتم الأعلان عن بدءها في حينه.

فيما أكد مدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري، أن المكتب وفروعه بالمديريات سيستمر في الحملات الميدانية للرقابة على فرز ومواقف النقل لتطبيق قرار التسعيرة الجديدة.

وحث مندوبي الفرز القيام بواجبهم إلى جانب مكتب النقل والمرور والأمن لتطبيق التسعيرة الجديدة في باصات الأجرة بمديريات الأمانة المعتمدة بـ70 للراكب الواحد.

وبين أن التسعيرة الجديدة لوسائل النقل العامة من الأمانة إلى ذمار معبر 1500 ريال للشخص بوسيلة النقل الهايلوكس وباصات و1200 ريال البيجو ومدينة الشرق 3000 ريال ويريم 1500 ريال باصات و1800 ريال بيجو، وإب 4000 ريال هايلوكس و3000 ريال باصات و4000 ريال بيجو وتعز 5000 ريال هايلوكس وبيجو، و4000 ريال باصات وإلى مدينة عدن 9000 ريال بيجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق