أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

أزمة جديدة تعمق مأساة المواطنين في عدن نتيجة انقطاع الاتصالات

شهارة نت - عدن

ارتفع السخط الشعبي في مدينة عدن عقب إيقاف المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات لخدمة شركة يو، التي تعد الأكثر انتشارا في عدن، والعودة بالمدينة عقودا إلى الوراء كما نشرت وسائل إعلامية محلية.
وبحسب صحيفة عدن الغد فإن المطالبات تزايدت وسط المواطنين بإيجاد بديل لشبكة الاتصالات في عدن في ظل الانقطاع المتواصل لشبكة you , والبحث عن حلول عاجلة للمشكلة او إعادة خدمة فورجي التابعة لشركة يو مجددا أسوة بالمناطق الأخرى التي عادت اليها خدمة الشركة .
و تسبب انقطاع خدمة شركة you في حرمان الكثير من المشتركين من التواصل مع الآخرين في المناطق المجاورة لمدينة عدن ، الأمر الذي ضاعف كثيراً من معاناتهم اليومية.
و تشهد مدنية عدن الخاضعة لسيطرة التحالف بحسب تقرير لموقع المنتصف التابع لمرتزقة طارق عفاش، انقطاعا شبه تام لثلاث خدمات أساسية في المدينة، هي الكهرباء والإنترنت والاتصالات.
وذكر الموقع أن ساعات الانقطاع لخدمة الكهرباء ارتفعت من خمس ساعات إلى ست وسبع ساعات، مقابل ساعتين، أي بمعدل ثمان ساعات مقابل 16 ساعة انقطاع، عن معظم الأحياء فيما مناطق ما بات يعرف بالقيادات تستمر المولدات الخاصة بتقديم الخدمة على مدار الساعة.
وأشار الموقع الى أن خدمة الإنترنت، خاصة “عدن نت”، فهي شبه مقطوعة عن معظم المناطق في عدن، وإن وجدت في بعض الأحياء فهي ضعيفة جدا، لا يمكن فتح أكثر من موقع أو إرسال رسائل نصية عبر مواقع التواصل إلا بشق الأنفس.
ولفت الى ان خدمة الاتصال المتعلقة بشركة “يو” البديلة لـ”إم تي إن” فهي مقطوعة منذ أسابيع، نتيجة خلافات بين حكومة المرتزقة والشركة، الأمر الذي أثر على حجم التواصل بين العائلات وتقديم الخدمات والتواصل بين العاملين وجهة عملهم، فضلا عن تسببه في ارتفاع أسعار شرائح المشغلات الاخرى للهاتف النقال مثل يمن موبايل وسبأفون، إلى اطار أسعار خيالية واختفائها من أسواق عدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق