أخبار اليمن

نصر طه يكشف عن إستياء الرئيس هادي ويستبعد التعديل الحكومي ويتوقع تغيير محافظين

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية عضو مؤتمر الحوار الوطني في اليمن نصر طه مصطفى أن الرؤى في مؤتمر الحوار الوطني بالنسبة لشكل الدولة المقبل من حيث الفيدرالية أو حكم محلي واسع الصلاحيات موضوع لم يتحدث فيه أحد حتى الآن.

وأشار طه إلى أن الكل مجمع على مبدأ اللامركزية وهذا هو المهم. حد تعبيره.

واستبعد طه في حوار مع جريدة السياسة الكويتية أجراء تعديل وزاري في اليمن في القريب العاجل, وقال «سيكون هناك تغيير لعدد من محافظي المحافظات متوقع?ٍا حدوث تغيير في بعض الوزراء على مستوى القيادات دون الوزراء ولا توجد عندي أي مؤشرات لتعديل وزاري في القريب العاجل».

وأقر بأن حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوه لازالت تعاني من ضعف في إمكانياتها وفي أولوياتها, مشددا?ٍ على ضرورة سيرها بالتوازي مع مؤتمر الحوار الوطني.

ورأى أن الحديث عن التمديد للرئيس عبدربه منصور هادي سابق لأوانه وقال «الرئيس هادي يشعر بالاستياء من الحديث عن التمديد, لكن في تصوري يجب أن نفكر بجدية في اختصار المدد الزمنية لمؤتمر الحوار الوطني».

ونفى من جهة أخرى وجود مخرج من الوضع المتردي في سورية الا بحل سياسي يقوم على تنحي الرئيس بشار الأسد, ونبه الى أن مهمة جماعة الاخوان المسلمين في حكم مصر صعبة باعتبار أنهم يخوضون هذه التجربة دون أي خبرة سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com