أخبار اليمن

مقتل ضباط سودانيين في اليمن والسعودية تريد إصلاح علاقاتها مع مصر

سهارة نت – وكالات

وفقا لموقع “سرايا بوست” في حين يشارك السودان في إطار التحالف الذي تقوده الريـاض باليمن صـرحت القوات المسلحة السودانية الثلاثاء، مقتل خمسة من جنودها بينهم ضابط، وجرح آخرين في عملية عسكرية في اليمن.
يشار إلى أن تدخل قوات التحالف الذي كان له تأثير كبير على تدهور الوضع الإنساني لقي انتقادات واسعة، وصفت الوضع الإنساني باليمن بـ”كارثة أو مأساة إنسانية” واعترفت بها المنظمات العالمية حيث أصدر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لليمن، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وممثل الأمم المتحدة الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والنزاعات المسلحة تقارير عديدة في إدانة انتهاكات قوات التحالف وقالت المملكة المتحدة التي تمول القوات الجوية السعودية بالقنابل والأسلحة بأنها ستتوقف عن توريد الأسلحة للسعودية إذا ثبت أنها أخلت باالقوانين الإنسانية.
ويذكر أن التحالف بعد مرور أكثر من عامين من انطلاقه لم يتمكن من تحقيق النصر في اليمن وفيما يرى المراقبون الحل في الاتفاق الدبلوماسي بين الأطراف بدلا من الغارات والضربات، يبدو أن المسؤولين السعوديين تداركوا الأمر ويبغون إصلاح علاقاتهم مع مصر حتى تلعب دورا وسيطا لانهاء الأزمة العالقة بالتحالف. وفي إطار ذلك كثرت مهاتفات وزيارت السلطات السعودية للمسؤولين المصريين في الوقت الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق