أخبار اليمن

توتر أمني جنوب اليمن أختطاف 10 أشخاص بينهم 4 سوريين

اختطفت عناصر قبلية يمنية مسلحة بمحافظة لحج جنوب البلاد? اليوم الاثنين? عشرة أشخاص بينهم أربعة سوريين بعد قيامهم بنصب نقطة تفتيش على إحدى الطرق الرئيسية الفاصلة بين محافظتي لحج وعدن.

صرح بذلك مصدر أمنى مسؤول ? وقال ” إن عملية الاختطاف جاءت على خلفية قيام السلطات الأمنية بمحافظة عدن بقتل مواطن واعتقال عدد من أبناء الصبيحة في منطقة الرباط بضواحي مدينة عدن جنوب اليمن ? لافتا النظر إلى أن من بين المختطفين أربعة سوريين وستة مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية كانوا في طريقهم إلى محافظة عدن.

وعلى الصعيد الأمني خيم التوتر على عدد من المدن اليمنية الجنوبية بعد أن تجددت الاشتباكات اليوم بمنطقة الشرنمة بمديرة قعطبة بمحافظة الضالع جنوب غرب العاصمة صنعاء بين اسر ضحايا مصلى العيد من قبيلة آل المنصوب وعناصر من قبيلة آل العماري.

قال مصدر أمنى? في بيان صحفي? إن الاشتباكات استخدمت فيها أسلحه ثقيلة وخفيفة من الطرفين ولم يسقط ضحايا إلا أصابت منازل وقرى الطرفين ? إلى جانب انه يجري حاليا الحشد القبلي من الطرفين وقد تطول الحرب بعد أخفاق الوساطة القبلية في إيصال المتورطين

وكانت وساطة قبلية ومحافظ الضالع التقوا بمشائخ ووجها اسر ضحايا مصلى العيد وطلبوا مهلة لمدة أسبوع لتسليم المتورطين في قضية مصلى العيد للعدالة ? وهو الحادث الذي راح ضحيته 10 أشخاص و12 جريحا.

في سياق متصل بتطورات الأوضاع الأمنية ? أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية في مدينة عدن تمكنت اليوم من إلقاء القبض على أحد العناصر المنتمية لتنظيم القاعدة المشاركة في عملية اغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اليمنية اللواء “سالم قطن”.

وكشفت التحقيقات الأولية أن القيادي بتنظيم القاعدة “سامي ديان” يقف وراء العملية الانتحارية التي استهدفت قائد المنطقة العسكرية الجنوبية وأن الترتيبات التي تمت للعملية جاءت تحت إشرافه ? وقد تمكنت السلطات الأمنية من ضبط “ديان” في مدينة عدن بعد أسبوع واحد من العملية الانتحارية? ونقل مباشرة إلى العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com