أخبار اليمن

الحميقاني يتساءل عن تفعيل قرارات المجتمع الدولي تجاه معرقلي التسوية السياسية

انتقد أمين عام حزب الرشاد الدكتور عبدالوهاب الحميقاني توجهات المجتمع الدولي وازدواجيته في التعامل مع القوى السياسية في اليمن.

وقال الحميقاني في ندوة سياسية اقيمت في جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء إن المجتمع يؤكد في بياناته السابقة “أن أي معرقل للعملية السياسية سيدخل تحت البند السابع? ويخضع لعقوبات صارمة”? ومع ذلك فإن المجتمع الدولي لم ي?ْـف?ِع?ل هذه القرارات رغم أن مكون سياسي في الحوار وزعيمه يعلنون انقلابهم على السلطة وعملوا على إعلان دستوري وحاصروا رئيس الدولة ثم يقول المجتمع الدولي لا نعلم من هو المكون السياسي الذي يعرقل العملية السياسية? ولم يتخذ موقف حقيقي تجاهة.

وتساءل الحميقاني بقوله: “لو أن مكون آخر قام بعمل مسيرة سلمية يطالب فيها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني? لخضع تحت البند السابع? وهذا يجعلنا نضع ألف خط عن موقف المجتمع الدولي من التسوية السياسية.

ومؤخرا وجهت بعض القوى السياسية نقدا لتوجهات المجتمع الدولي ومبعوث الأمم المتحدة الى اليمن جمال بنعمر? حيث أشار الحزب الناصري مطلع شهر مارس الجاري في رسالته الى بنعمر أنه رغم ادانة مجلس الأمن للاعلان الدستوري الصادر عن الحوثيين إلا أنه يتعامل في الواقع مع نتائجه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق