ريـاضـــــة

اتحاد الطاولة يحصد ذهبية التميز

كرم وزير الشباب والرياضة رافت الاكحلي الفائزين ببطولة الدوري العام لاندية الدرجة الاولى لكرة الطاولة التي نظمها اتحاد الطاولة في منافسات التجمع الثالث والأخير لفئة العمومي والتجمع الثاني لفئة الناشئين والأشبال لاندية الدرجة الأولى وتحت شعار ” الرياضة من اجل السلام “.وفي الحفل الختامي الذي بداء بالنشيد الوطني ثم القران الكريم القى وزير الشباب والرياضة رافت الاكحلي كلمة اشاد من خلالها بروعة الحفل الختامي ..مبديا اعجابة الكبير باللوحة الفنية التي حملت شعار ” الرياضة من اجل السلام ” متمنيا ان يتبنى الجميع هذا الشعار كون الرياضة هي الأداة الأهم في التخفيف من الاحتقانات والتقريب بين الناس وتعزيز الهوية الوطنية والذي سيتم التركيز عليه في الفترة المقبلة ? داعيا جميع مكونات المجتمع من أحزاب سياسية وقطاع خاص ومنظمات أهلية للتوجه نحو دعم الرياضة والرياضيين من أجل يمن أفضل.
وقال : ان من اولويات الوزارة خلال المرحلة القادمة الخروج بمواسم رياضية ثابته ..وان على جميع الاتحادات الاهتمام بالفئات العمرية كونها اللبنات الاساسية الاولى لبناء رياضة صحيحه وبدونها لا يمكن ان نبني منتخبات وطنية قادرة على المنافسات الخارجية.
مهنئا في ختام كلمته الفائزين ببطولة الدوري العام ولمن لم يحالفهم التوفيق في المواسم القادمة ..كما اثنى معالية على روح العمل الواحد في اتحاد الطاولة الذي استطاع ان يوجد صاله خاصة به كغيره من الاتحادات .
من جهة اخرى استعرض رئيس اتحاد الطاولة الدكتور عصام السنيني ابرز الفعاليات والبطولات الداخلية والخارجية التي اقامها الاتحاد خلال الموسم الرياضي 2014م والتي تمثلت في اقامة 24 فعالية داخلية وخارجية منها (16 ) فعالية داخلية و(4) مشاركات خارجية ومعسكر داخلي دائم ومعسكريين خارجيين للبراعم والعمومي اضافة الى تواجد اعضاء الاتحاد والحكام في (8) اجتماعات واللجان المساعدة في الاتحاد الدولي والعربي لكرة الطاولة ..ناهيك عن تواجد حكام الطاولة في ثلاث مناسبات عربية ودولية.
وأضاف : لقد حظينا بمشاركة (35) ناد في مسابقات الدرجة الأولى والثانية والثالثة فيما شارك ما يقارب اكثر من (185) ناد في التصفيات التمهيدية في المحافظات وشارك (1300) لاعب في جميع المسابقات بشكل احترافي ..كما أدار المسابقات الداخلية (18) حكما بين دولي ودرجة أولى وثانية.
ومضى بالقول : مما لاشك فيه ان الطموحات كبيرة والآمال معقودة لتحقيق الكثير ولكن الصعوبات والمعوقات مازالت قائمة وان الاتحاد يعاني منها بشكل مستمر مما يؤدي الى الحد من تطلعاتنا الهادفة الى النهوض باللعبة والتي نامل ان نتجاوزها مستقبلا ابرز تلك الصعوبات عدم انتظام صرف الميزانية الخاصة بالأنشطة.
واختتم حديثة : لكم ان تتخيلوا ان أقساط النشاط الداخلي لم تصرف الا قبل أسبوعين للفترة الماضية .. ومع اننا نختتم اليوم موسمنا الرياضي الا انه ما زال لدينا مستحقات في صندوق رعاية النشء والشباب ..ولكن بإصرار وتعاون جميع محبي اللعبة استطعنا ان نصل بالموسم الى بر الامان .. شاكرا كل من اسهم في انجاح الموسم الرياضي لكرة الطاولة.
عقب ذلك قدمت فرقة الشموخ الفنية لوحة استعراضية فنية رائعه بعنوان الرياضة من اجل السلام عكست ما يتعرض له الوطن من ارهاب ودعوة التعايش وان تكون الرياضة شعارا للسلام والتمنية.
هذا وقد سبق حفل التكريم اقامة المباراة النهائية في فئة الكبار ” عمومي ” والتي جمعت اهلي صنعاء والصقر وانتهت المباراة بفوز مستحق للصقر ( 3- 1 ) بعد مباراة مثيرة وقوية استمرت ثلاث ساعات .. اشاد بمستواها الفني وزير الشباب ومن معه من الحضور ..ادار المباراة النهائية الدولي باج ازرق نوفل الحبشي والدولي نبيل الضبعي ..وساعده الدوليان عادل اليفاعي وعبدالجبار نويصر.
عقب انتهاء المباراة النهائية قام وزير الشباب والرياضة رافت الاكحلي ومعه نائب الوزير عبدالله بهيان وامين عام اللجنة الاولمبية محمد الاهجري ورئيس اتحاد الطاولة عصام السنيني بتكريم ابطال الموسم الحائزين على المراكز الثلاثة الاولى في فئات الكبار والناشئين والاشبال بالكوس والميداليات الملونه كما جرى تسليم فريق اهي صنعاء درع الدوري العام للموسم الرياضي 2014م وهم على النحو التالي :
المكرمين في ” فئة الاشبال ” : المركز الاول / اهلي صنعاء ? المركز الثاني / العروبة ? المركز الثالث / الصقر
المكرمين في فئة الناشئين : المركز الاول / الصقر تعز ? المركز الثاني / اهلي صنعاء ? المركز الثالث / العروبة
كما قام اتحاد الطاولة بتكريم وزير الشباب والرياضة رافت علي الاكحلي بدرع الاتحاد اضافة الى تكريم فضل مثنى رازح افضل من نادي العروبة كافضل اداري وعلي شبير علي من نادي التلال كأفضل إداري وهاني الحمادي من اهلي صنعاء كافضل مدرب ومنير الذبحاني من نادي الصقر تعز كأفضل لاعب.
كما جرى تكريم الحكام الناجحين في دورة الحكم العام وهم : الحكم الدولي / باج ازرق / نوفل الحبشي ? الحكم الدولي / عادل اليفاعي / ال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com