أخبار اليمن

تفاصل 36 ساعة من توقيف طائرات شحن أمريكية للمرة الثانية بقاعدة الديلمي

أكد مصدر مسؤول في قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء أن الأجهزة الأمنية في قاعدة الديلمي الجوية تمكنت من إيقاف ثلاث طائرات شحن عسكري تتبع الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء?ٍ ليوم الخميس الماضي الموافق 30 أكتوبر وذلك لعدم حصولها على أي? مذكرة رسمية ولعدم وجود أي? إشعار بهبوطها .

المصادر أكدت أن الأجهزة الأمنية في القاعدة الجوية اثناء تفتيشها للطائرات الأمريكية الثلاث عثرت على عدد أكبير من الأسلحة الأمريكية وكاتمات الصوت وغيرها من الأسلحة ومنها 30 قناصة ومسدس كاتم صوت وسيارتان مدرعتان من نوع ” لاندكروزر ” وعدة أسلحة متوسطة ومختلفة .

و أضاف المصدر أن المسؤولين الأمريكيين على الطائرة إد?عوا بأن الأسلحة تابعة لجهاز الأمن القومي والذي بدورة تنصل عن المسؤولية وأكد أنها ليست تابعة له .

وبعد أن تنصل جهاز الأمن القومي ونفية بأن تكون الأسلحة له اد?عى المسؤول الأمريكي على الطائرة بأن الأسلحة هي عبارة عن مساعدات عسكرية مقدمة للقوات الخاصة حيث تواصل المسؤولين في أمن قاعدة الديلمي مع القوات الخاصة للتحقق من الأمر وهل الأسلحة التي تم العثور عليها تتبع القوات الخاصة أم لا ..? إذا تردد وتأخر المعنيين في القوات الخاصة من الحضور لاستلامها حسب المصدر .

المصدر أكد أن المعنيين بأمن القاعدة الجوية اشترطت على مندوب القوات الخاصة أن تقوم بعمل محضر استلام رسمي لجميع الأسلحة بأنواعها وأرقامها ومرافقة أمن المطار لمندوب الخاصة الى مقر القوات الخاصة للتأكد أنها لن تصل الى أي? جهة اخرى تتبع السفارة الأمريكية وهو الأمر الذي ق?ْوبل بالرفض من قبل مندوب القوات الخاصة والضباط الأمريكيين المرافقين لهذه الشحنة مما دعى إلى مغادرة الطائرة الأمريكية في تمام الساعة السادسة ليوم السبت الماضي بعد مكوثها قرابة 36 ساعة دون أن يسمح أمن قاعدة الديلمي الجوية دخول تلك الأسلحة وكاتمات الصوت إلا أن الطائرة الأمريكية لم تعود إلى حيث أتت بل ح?ْول مسارها باتجاه قاعدة العند الجوية بلحج وأفرغت الأسلحة هناك حسب افادة المصدر المسؤول الذي فضل عدم ذكر أسمه.

يأتي هبوط طائرات الشحن الأمريكية الثلاث في قاعدة الديلمي الجوية وعدم هبوطها في مطار صنعاء الدولي كما هو معتاد بسبب قيام أمن مطار صنعاء الدولي بإيقاف طائرة” شحن ” أمريكية في 22 أكتوبر 2014م بعد أن هبطت في مدرج المطار صنعاء دون أي اشعار سابق وكانت تحمل طرودا?ٍ وصناديق غير مرخصة تابعة للسفارة الأمريكية ولم يسمح أمن المطار بإدخال الطرود والصناديق التابعة للسفارة إلا بعد أن استكملت السفارة جميع المعاملات الرسمية التي تتيح لها أدخل تلك الحمولة مما أثار حفيظة الأمن القومي ومندوبي السفارة الأمريكية و تحويل هبوط الطائرات الأمريكية إلى قاعدة الديلمي ..

موقع يمني برس حصل على كل الوثائق التي ت?ْثبت صحت ما نشرناه في التقرير وإدارة الموقع على إستعداد لنشر الوثائق التي تثبت صحة ما ن?ْشر في التقارير السابقة في الوقت المناسب وفي حال نفي الجهات المعنية أو السفارة الأمريكية لكل مانشرناه في التقرير ..

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق