أخبار اليمن

الرئيس هادي ينجح في تهدأة الوضع مع الحوثيين والدفاع تخلي مسئوليتها من تصرفات الداخلية

قال قيادي في جماعة أنصار الله “الحوثيين”? أن وزارة الدفاع أبلغت جماعة الحوثي? اليوم السبت? عدم مسئوليتها في الأعتداء الذي تعرض له مقر المكتب السياسي لانصار الله في ساعة متأخرة من مساء أمس? مضيفا?ْ ان وزير الداخلية هدد بالخروج مجددا بحملة عسكرية لاقتحام المجلس السياسي? فيما اعتبرت وزارة الدفاع هذا التهديد غير مسؤول وتصرفات احادية.

وأوضح في تصريح لـ”شهارة نت” أن رئيس العلاقات السياسية لأنصارالله حسين العزي أكد أن التهديدات التي اطلقها وزير الداخلية بتجديد الهجوم على المكتب السياسي ? تم وضع حد لها بالاتفاق قبل قليل مع لجنة الوساطة الرئاسية..

وقال القيادي في الجماعةأن الرئيس هادي? وجه اليوم السبت بتشكيل لجنة رئاسية لأحنواء الأزمة بين الحوثيين والداخلية عقب قيام الاخيرة بمهاجمة مقر المكتب السياسي للجماعة في حي الجراف? موضحا?ٍ أن اللجنة المكونة من نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي ووكيل وزارة الداخلية اللواء علي ناصر لخشع? توصلت إلى اتفاق مع الحوثيين يقضي بتبادل الأسرى, ونقل الجنود الأسرى لدى حراسة الحوثيين للعلاج, وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقا, وتشكيل لجنة تحقيق حيادية للتحقيق في الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com