أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

وقفة احتجاجية لأطفال اليمن أمام مكتب الأمم المتحدة

شهارة نت – صنعاء

نظمت مبادرة “حلمي الصغير” اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء وقفة احتجاجية تنديدًا بالصمت الدولي والأممي إزاء مجازر العدوان الأمريكي السعودي بحق الطفولة في اليمن.

ورددّ الأطفال المشاركون في الوقفة المتزامنة مع اليوم العالمي للطفولة واليوم العالمي لحقوق الإنسان، الهتافات المنددة بتواطؤ وصمت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكافة منظمات وهيئات حقوق الإنسان في العالم.

ورفعوا صور الأطفال الذين استشهدوا في مجازر تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي ارتكبها على مدى ثمان سنوات بحق أطفال اليمن، في مشاهد يندى لها جبين الإنسانية وتعبر عن فظاعة الجرائم التي ارتكبها التحالف في اليمن.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، استمرار الوقفات الاحتجاجية لإيصال أصوات أطفال اليمن إلى العالم، والعمل مع أصحاب الضمير الحي على التذكير بجرائم العدوان بحق الطفولة في اليمن، حتى استعادة حقوقهم في الحياة والعيش الكريم.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحقوق الطفل لا تخدم سوى مجرمي الحرب وتضمن لهم السلام والأمن .. وقال “نقول للعالم يكفيكم سياسة الكيل بمكيالين لأنكم أصبحتم مكشوفين ومفضوحين”.

واعتبر بيان وقفة أطفال اليمن، مجازر العدوان بحق الطفولة باليمن، وصمة عار في جبين العالم المتحضر .. مؤكداً أن جرائم العدوان استمرت بفعل الضوء الأخضر والمباركة العالمية التي كان ثمنها سرقة أحلام ملايين الأطفال في اليمن.

وشدد بيان أطفال اليمن على الحق في الحياة، وتقديم مرتكبي الجرائم للمحاكم الدولية، وفضح مجرمي الحرب ووضعهم في القوائم السوداء وقائمة المطلوبين دوليًا.

وأدان البيان بأشد العبارات استمرار الحصار الخانق للأدوية .. محملاً دول العدوان والمجتمع الدولي مسؤولية موت الأطفال في المستشفيات يومياً وعلى مدار الساعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق