أخبار اليمن

مقتل أبو جندل وأبو فاطمه في اشتباكات الجيش مع اعضاء تنظيم القاعده

أعلنت وزارة الدفاع مقتل اثنين من عناصر تنظيم القاعدة بجزيرة العرب اليوم في اشتباكات مع قوات الجيش بمحافظتي شبوة وحضروموت جنوب شرق اليمن .

ونقل موقع الوزاره عن مصدر عسكري مسؤول تأكيده امقتل (أبو جندل) في الاشتباكات مع قوات الجيش في محافظة شبوة ووفاة سعيد باوزير المكنى بـ أبو فاطمة متأثرا بجراح أصيب بها في محافظة حضرموت

و قدرت مصادر عسكرية يمنية عدد قتلى مسلحي تنظيم القاعدة خلال العمليات العسكرية? التي خاضتها قوات الجيش والأمن اليمني? ضد التنظيم في محافظات أبين وشبوة جنوبي اليمن? بـ 147مسلحا? بينما قدرت عدد المقبوض عليهم بـ 17 مسلحا.

وارتفعت تلك الإحصائية بعد مقتل 7 من اعضاء التنظيم في غارة من دون طيار امريكية اليوم في مأرب شرق العاصمة صنعاء .

وكان الجيش اليمني أعلن يوم الأحد? أن “المئات من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي? قتلوا وأصيبوا خلال العمليات العسكري الأخيرة”.

وبدأت في 28 أبريل/نيسان الماضي وحدات عسكرية من الجيش اليمني? وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية تنفيذ عملية واسعة? تحت شعار “معا?ٍ من أجل يمن خال من الإرهاب” ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر العسكرية أن قوات الجيش والأمن سيطرت على 90% من المناطق التي كان مسلحوا تنظيم القاعدة يتواجدون فيها? مقدرا?ٍ عدد مسلحي القاعدة بأنها تتراوح بين 400 و 600 مسلح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق