أخبار اليمن

“القاعدة” تكشف عن مقتل أردني كان يقاتل ضمن صفوفه في اليمن

كشف تنظيم القاعدة في اليمن النقاب اليوم الأربعاء عن استشهاد الأردني علاء صايمة ? الذي كان يقاتل ضمن صفوف التنظيم في اليمن ضد قوات النظام.
وقال موسى العبداللات محامي التنظيمات الإسلامية في بيان له اليوم الأربعاء “إن الأردني علاء صايمة استشهد خلال قتاله مع القاعدة ضد القوات النظامية في اليمن” ? لافتا النظر إلى أن الأردني صايمة خرج من منطقة ماركا في الأردن وانضم لصفوف القاعدة للجهاد ضد قوات اليمن النظامية في المعارك الطاحنة هناك.
وكان تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن قد تلقى هزائم كبيرة على أيدى قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن ? حيث حرر الجيش واللجان مدينتي (جعار وزنجبار) من أيدي التنظيم في يونيو الماضي ? بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما إمارتين إسلاميتين.
يشار إلى أن عناصر تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن تمكنت من اغتيال نحو 65 ضابطا يمنيا عسكريا وأمنيا ? وذلك منذ مطلع العام الماضى 2012 في تكتيك جديد للتنظيم وفي أنحاء متفرقة من اليمن.
وتركزت معظم الاغتيالات على الضباط الناشطين في جهاز المخابرات اليمنية (الأمن السياسي) ? وعلى صفوة من الضباط العاملين في قوات الجيش بينما زادت عمليات الاغتيالات بحق الضباط اليمنيين الناشطين خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com