عربي ودولي

مجزرة جديدة تسفر عن 33 قتيلا بالعراق بينهم 22 في هجوم مزدوج في بغداد

قتل 33 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في العراق اليوم? في هجمات متفرقة بينها هجوم بسيارتين مفخختين استهدف مجلس عزاء في منطقة مدينة الصدر التي تسكنها غالبية شيعية في شرق بغداد.

وقالت مصادر أمنية وطبية مسؤولة? إن تفجيرا متزامنا لسيارتين مفخختين وقع مستهدفا معزين في اليوم الثالث من مجلس عزاء في مدينة الصدر.

وأكد ضابط برتبة عقيد في الشرطة ومصدر طبي رسمي مقتل 22 شخصا على الأقل وإصابة 56 بجروح في هذا الهجوم الذي جاء بعد يوم من مقتل 18 شخصا في تفجير مزدوج استهدف مصلين داخل مسجد سني قرب مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد).

ويعيش العراق منذ أشهر على وقع موجة عنف متصاعدة تحمل طابعا طائفيا متزايدا? وتشمل استهدافا لدور العبادة والمناسبات السنية والشيعية? في بلاد عاشت حربا طائفية دامية قتل فيها الآلاف بين عامي 2006 و2008.

وفي وقت سابق من اليوم? قتل تسعة عناصر أمن بينهم أربعة قضوا في هجوم نفذه خمسة انتحاريين ضد مقر أمني في محافظة صلاح الدين? بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية ورسمية.

وقال ضابط برتبة نقيب في الشرطة إن “أربعة من قوات سوات (قوات التدخل السريع) قتلوا وأصيب خامس بجروح في هجوم نفذه خمسة انتحاريين ضد مقر لقوات سوات في منطقة تبعد 20 كلم شمال بيجي” (200 كلم شمال بغداد).

وأضاف المصدر أن المهاجمين كانوا يرتدون زي قوات التدخل السريع? وأن معظم أفراد هذه القوة الذين عادة ما يتواجدون داخل المقر كانوا في مهمة خارجة حين وقع الهجوم صباح اليوم.

وأكد عضو في المجلس البلدي لبيجي تفاصيل الهجوم وحصيلة القتلى.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)? قتل مسلحون مجهولون حارسي سجن وشرطي? فيما قتل جنديان في انفجار عبوة ناسفة? وفقا لمصادر أمنية وطبية.

كما عثرت الشرطة العراقية على جثة مسؤول محلي في كركوك (240 كلم شمال بغداد) بعد ساعات على اختطافه صباح اليوم? بينما قتل حارس لمحافظ نينوى اثيل النجيفي في هجوم في الموصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com