أخبار اليمن

إجتماع مرتقب لعلماء سلفيين بقيادة الزنداني ومصادر تحذر من فتوى جديدة تبيح دم الجنوب

كشفت مصادر خاصة عن اجتماع مرتقب لعدد من العلماء المحسوبين على حزب التجمع اليمني للاصلاح والتيار السلفي.

وقالت المصادر لـ”شهارة نت” ان الاجتماع الذي دعا اليه عبدالمجيد الزنداني رئيس هيئة العلماء اليوم الجمعة بصنعاء, قد احيط بنوع من السرية.. مشيرة الى أن الزنداني دعا الى الاجتماع مجموعة من العلماء في المحافظات الجنوبية من اجل تدارس ما قيل عنها بـ”رؤيه العلماء لحل القضية الجنوبية”.

وأشارت المصادر الى أن الرؤية المعده في كواليس حزب الاصلاح تتضمن قضايا الحكم المحلي واسع الصلاحيات ورفض الفدرالية وكذا فك الارتباط وتقرير المصير .

وتوقعت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن تشهد الساحة الجنوبية انقساما?ٍ سلفيا?ٍ حادا?ٍ في حال تم التوافق على هذه الرؤية, كون هناك تيارات سلفية جنوبية تؤيد مشروع فك الارتباط وحق تقرير المصير بالإضافة الى ماستسببه هذه الرؤية من غضب شعبي عارم بسبب مزاج الشارع السائد في الجنوب هذه الايام والمؤيد لفك الارتباط .

وبحسب المصادر فإن الشيخ عبدالمجيد الزنداني يقف بنفسه خلف هذا اللقاء ويهدف الى اصدار فتوى جديدة تبيح دم كل من يطالب بفك الارتباط او الفدرالية بحكم انها حرام وتؤدي الى تفكيك البلاد بحسب المصدر.

كما حذر المصدر من خطورة وعواقب القيام بإصدار فتاوى جديده تبيح دماء الجنوبيين وخصوصا?ٍ في مرحلة يسعى فيها العالم اجمع الى تقريب وجهات النظر بين فرقاء الساحة واستمالة ابناء الجنوب للمشاركة في الحوار .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق