أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

30شهيدا وجريحا بينهم اطفال بالألغام والقنابل العنقودية في يناير

شهارة نت – صنعاء

أكدت احصائية للمركز التنفيذي للتعامل مع الالغام سقوط (30 ) ضحية بينهم (14) شهيدا و (16) مصابا منهم 14 طفلاً ما بين شهيد وجريح جراء الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان وذلك خلال شهر يناير2023م في محافظات ( الحديدة ، صنعاء – نهم – الجوف، صعدة )
وأشارالمركز التنفيذي للتعامل مع الالغام الى انه وخلال الثلاثة الأيام الأولى من فبراير الجاري وثق سقوط عشرة ضحايا بين شهيد وجريح في المحافظات الملوثة بعدد من مخلفات قوى العدوان.
وحمل المركزتحالف العدوان على اليمن المسؤولية الكاملة إزاء استمرار سقوط ضحايا من المواطنين اليمنين الابرياء بينهم نساء واطفال بالغام وقنابل العنقودي المنتشرة في كثير من المحافظات وبشكل مفرط والتي تشكل تهديدا كبيرا على حياة المدنيين، كما سببت ضررا مدمرا على ممتلكات المدنيين في العديد من المحافظات، من خلال فرض إجراءات لمنع دخول الأجهزة الكاشفة للألغام .
وكرر المركزدعوته لتوفير الأجهزة الكاشفة للألغام كونها أجهزة ومعدات إنسانية والتي ستسهم في إنقاذ المدنيين من الأطفال والنساء في اليمن وتأمين مصادر سبل عيشهم، كما تساهم في حرية الانتقال الآمن لكل اليمنين بين المناطق والمحافظات الملوثة بمخلفات الحرب.
وكان اصيب اليوم 4 أشخاص بانفجار لغم من مخلفات العدوان الأمريكي السعودي في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
واستقبلت هيئة مستشفى الحزم بالجوف 4حالات جرحى بينهم امرأة بعض حالتهم حرجة، جراء انفجار من مخلفات العدوان بسيارة تقل 15 شخصاً بينهم نساء أفارقة في منطقة اليتمة في خب والشعف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com