أخبار اليمن

عمران : شيخ قبلي ينفي تعرض الوساطة لأي إستهداف في منطقة الأشمور

نفي مصدر قبلي في محافظة عمران – شمال العاصمة, صحة ماتردد من أنباء حول تعرض وساطة قبلية لاعتداء بمنطقة الاشمور حسب ماذكرت بعض وسائل الإعلام.
وأشار المصدر الى استنكار مشايخ وعقال وأبناء الاشمور, استهداف الشيخ جبران صالح النقيب بالتهامه بالاعتداء علي أفراد وساطة بمنطقة الاشمور.
وقال المصدر أن مجموعة أشخاص ينتمون ألي قرية بيت العسرة بالاشمور قاموا بقطع طريق حجة عمران للمطالبة بحقوق جرحي لدي قيادة الفرقة.
وأضاف المصدر ان ال العسرة قد اختلفوا أثناء توجه الجملة الأمنية نحو المنطقة على رفع القطاع منن بقائه الأمر الذي دفع البعض منهم ألي نقل مكان القطاع الي طريق أخر مما نتج عنه نشوب خلاف حاد بينهم, تطور الى حد إطلاق النار فيما بينهم بشكل عشواي وذلك إثناء تواجد الشيخ جبران النقيب ومرافقيه والذي كان يحاول رفع القطاع بعد ضغوطات أمنيه عليه كونه شيخ القبيلة والمسئول الأول والأخير عن المنطقة.
واستكر المصدر بشده إقحام الشيح جبران النقيب في القضية واستهدافه إعلاميا علي الرغم من ان القطاع خاص بمجموعة من قرية أخري
من جانبه نفي الشيخ جبران النقيب نفيا قاطعا ان يكون هو او احد مجموعته قد استهدفوا أي واسطة.. مؤكدا عدم وصول أي لجنة وساطة ألي المنطقة.
وقال ان ما جرى علي مري ومسمع من مشايخ ووجها القبيلة الذين كانوا متواجدين في المنطقة أثناء محاولته إقناع المجموعة برفع القطاع.
واضاف أن بعض وجهاء القبيلة ساعدوه في حل الخلاف الذي وقع مشيرا ألي أن من ذكروا علي أنهم لجنة وساطة هم من قاموا بعمل القطاع الثاني وإنهم هم المتسببين بالخلاف بين مجموعة المتقطعين
كم استنكر الشيخ جبران النقيب وبشده محاولة إقحام أسماء قيادة عسكرية ومشايخ ووجهاء في قضية المحتجين.
ودعا الشيخ جبران النقيب كل من يروج لمثل هذه الأقاويل الافتراءات تحري ألدقه قبل النشر والتا كد قبل التفوه بمثل تلك الأكاذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com