أخبار اليمن

رغم تفاؤله بالأمس.. الرئيس اليمني يكشف عن نوايا جديدة بشأن السلطة في اليمن

رغم تفاؤله قبل عدة أيام بنتائج الزيارة التي قام بها إلى عدد من الدول الأوربية والخليجية, الا أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ما لبث وأن عاد ليعبر عن إمتعاضه للوضع الراهن في اليمن..

حيث أكد اليوم خلال لقاءه مع الوفد العسكري الامريكي ان الوضع في اليمن في غاية التعقيد وأن همه الاول هو كيفية الوصول الى انتخابات فبراير 2014م, وذلك في إشارة منه إلى عزمه تسليم السلطة لرئيس أخر.

ونقلت وكالة سبأ عن الرئيس هادي قوله “” ان الهم الاول بالنسبة لي هو كيف نصل الى فبراير 2014 مع نجاح كل متطلبات الوصول الى هناك .

واعتبر الرئيس هادي خلال لقاءه بالوفد الامريكي برئاسة مساعد وزير الدفاع شينن ? والذي ضم سكرتير مساعد وزير الدفاع سبنس والادميرال هارورد والعميد جروفر ? والبعثة العسكرية الاردنية برئاسة اللواء محمد فرغال وبعثة الاتحاد الاوروبي برئاسة نائب رئيس البعثة ? وهم جميعا سيسهمون في موضوع اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. اعتبر ان اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن هو جزء أساسي من المبادرة الخليجية .

وقال ” نحن نريد ان تكون المؤسسة الامنية والعسكرية مبنية على اسس حديثة ومتطورة من حيث كل ما هو مطلوب لهذا التوصيف وفي كل بلد من المعروف ان الجيش مهمته الاساسية حماية السيادة وليس حماية السلطة ووفقا لعقيدة عسكرية علمية متعارف عليها”.

وأضاف” نحن عازمون مع كل القوى الوطنية الخيرة على قيام دولة مدنية حديثة مرتكزة على الحكم الرشيد بعيدا عن اي مؤثرات سواء كانت من هنا او هناك وهذا يتطلب مساعدة الجميع بما فيها الأسرة الدولية” .

وكان الرئيس هادي قد أعلن بعد ساعات من عودته الى الاراضي اليمنية, عقب الجولة الاوربية التي قام بها الاسبوع الماضي, عن تفاؤله بنتائج الزيارات التي قام بها لعدد من الدول المانحه, والتي قال بأن المواطنين اليمنيين سيلتمسون نتائجها قريبا?ٍ.. غير أنه مالبث وأن عاد اليوم ليكشف عن نواياه في تسليم السلطة بمجرد انقضاء فترته الرئاسية المحددة بعامين, وفق المبادرة الخليجية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق