أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

قبائل بلاد الروس بصنعاء تستقبل وفداً من مشايخ ووجهاء الجوبة بمأرب

شهارة نت – صنعاء

استقبلت مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، اليوم وفداً من مشايخ ووجهاء مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

وأكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، أن القبيلة اليمنية أثبتت تلاحمها ووقوفها بحزم إلى جانب الوطن خلال المرحلة الراهنة من خلال نبذ الفرقة والخلافات والتفرغ لمواجهة العدوان ومرتزقته.

ولفت إلى أهمية دور القبيلة في مختلف المراحل والظروف في مواجهة العدوان ورفدها للجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء .. معتبراً استضافة قبائل صنعاء لقبائل المحافظات الأخرى تعزيزاً للهوية الإيمانية والأعراف الأصيلة والتلاحم القبلي ووحدة الصف الداخلي.

من جانبهم عبر مشايخ ووجهاء مديرية الجوبة عن الامتنان لأبناء بلاد الروس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة .. موضحين أن الزيارة تأتي في إطار تجسيد وحدة الصف وتعزيز اللحمة الوطنية.

وأكدوا أن استمرار الزيارات واللقاءات تعزّز من روابط الإخاء وترسيخ المبادئ التي تحلى بها أبناء الشعب اليمني وترسيخ الهوية اليمانية ونبذ الفرقة والانقسام.

وجددوا رفضهم لمشاريع الوصاية والتآمر والاحتلال وتدمير مقدرات اليمن .. لافتين إلى استمرار وقوفهم إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعم الجيش واللجان الشعبية في معركة المواجهة مع العدو وتطهير المحافظات المحتلة من الغزاة والمعتدين.

كما أكد مشايخ ووجهاء الجوبة أن الزيارة لمحافظة صنعاء، رسالة لقوى العدوان وأدواته أن الشعب اليمني سيلفظ الغزاة والمحتلين مهما بلغت التضحيات .. موجهين الدعوة لمن تبقى من المتورطين في الخيانة العودة إلى صف الوطن.

فيما رحبت قيادات ومشايخ وقبائل مديرية بلاد الروس بوفد محافظة مأرب .. مؤكدة أن عودة روابط الإخاء ستسهم في تعزيز وحدة الجبهة الداخلية والانتصار على مشاريع الاحتلال.

وأكدوا أن اللقاءات تعكس وحدة أبناء الشعب اليمني، مهما حاول الأعداء تمزيق النسيج المجتمعي .. لافتين إلى أن قوة وروابط اليمنيين وتمسكهم بهويتهم الإيمانية، كفيلة بإسقاط مؤامرات العدوان.

وأكدت كلمة الشيخ علي القفري، أهمية تواصل اللقاءات بين أبناء قبائل اليمن لترسيخ مبادئ الأخوة والتلاحم وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان ومرتزقته ونبذ الفرقة والخلافات التي يراهن العدو عليها ويسعى لنشرها في أوساط المجتمع.

تخلل الاستقبال بحضور قيادات من محافظة صنعاء ومدير المديرية عبدالرحمن السراجي ومشايخ ووجهاء من مديرية بلاد الروس، فقرات إنشادية وفلكلور من التراث الشعبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com