أخبار اليمن

قيادي في حزب الاصلاح يتبرأ من الاخوان ويؤكد أن الحرب قد فرضت عليهم

شهارة نت – صنعاء / خاص :

بعد عامين ونصف تقريبا من العدوان السعودي الهمجي على اليمن وما رافقه من تحركات مشبوه للعديد من الجماعات والتنظيمات السياسية التي دعمت هذا العدوان ودفعت بعناصرها لقتال الجيش واللجان الشعبية تحت راية السعودية.
واثر فشل العدوان في تحقيق اية نتائج تذكر على الواقع الميداني، خرج عدد من قادة حزب الاصلاح الذين يعدون من اهم الداعمين للعدوان، بتصريحات جديدة تناهض مواقفهم السابقة، بعد أن وجدوا انفسهم عاجزين عن الثبات امام صمود وبسالة ابناء الجيش واللجان الشعبية، وذلك في محاولة تمهيديه للعودة الى اليمن.
فيما لا يزال البعض من قيادات الحزب مصره على استمرار العدوان ومن تلك القيادات القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني الذي دعا في مقابلة تلفزيونية بثتها احدى القنوات الفضائية التابعة للمرتزقة, الى ضرورة الحسم العسكري ضد من اسماهم الانقلابيين الا انه اوضح في الوقت ذاته بأن الحرب في اليمن قد فرضت عليهم، وذلك في محاولة للهروب من حقيقة تورط في العدوان من خلال التضحية بعناصره وتقديم المعلومات الاستخباراتية والاحداثيات للعدو السعودي.
واعترف نائب رئيس دائرة الإعلام والثقافة في التجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني بأن عناصرهم تقاتل في صف العدوان ولكن ليس تحت قيادة الحزب وانما تحت قيادة السلطات المحلية.
ونفى علاقتهم بالاخوان المسلمين قائلاً “لا يوجد في اليمن إخوان مسلمين ونحن في الإصلاح لا نرتبط معهم سياسيا ولا إداريا، قد يحصل تقارب فكرى مثل كل المدارس العربية التي نشأت، ونحن حالة يمنية بحته ومع ذلك لابد للأحزاب اليمنية أن تراجع حالتها الوطنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com