أخبار اليمن

مغرد سعودي يكشف نتائج التحقيقات اﻷولية بشأن مقتل جنود الاحتلال في مأرب

كشفت المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن النتيجة الأولية للتحقيق في تفجير مأرب? و العدد الحقيقي للإصابات و سبب تزايد أعضاء الضحايا.

و قال “مجتهد”: التفاصيل التي أعلنت عن تفجير مأرب فاجعة عسكرية? لكن الحقيقة أسوأ بكثير? و التحقيق الأولي كشف أخطاء كارثية لا تليق بجنود? فضلا عن عمداء و ألوية.

و أشار في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الإصابات شملت عسكريين من الجنسيات الإماراتية و البحرينية و السعودية و العملاء الموالين للسعودية.

و كشف أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 1070 إصابة? منها 300 قتيل و 770 جريح? دون أن يفصل عدد الإصابات على الجنسيات المختلفة للضحايا.

و أوضح أن قوات التحالف اختارت موقع معسكر اللواء 107 في مأرب? قبل أن تطه?ر مديرية بيحان بشبوة? حيث يوجد تمركز قوي للحوثيين والجيش? و هو ما يعني إحاطة المعسكر من عدة جهات.

و كشف أن التحقيق بين أن المعسكر معروف باحتوائه على مخازن ذخيرة و وقود? و مع ذلك قررت القيادات الميدانية توزيع عناصرهم قرب هذه المخازن دون مراعاة لذلك.

و أوضح التحقيق أن رئيس الأركان اليمني الموالي لهادي يعلم بوجود صواريخ “توشكا” و “لونا” لدى الجيش في بيحان و أن معسكر اللواء 107في مرمى هذه الصواريخ.

و لفت مجتهد? أن التحقيق بين أيضا أن دقة الإصابة لم تكن ضربة حظ بل كانت بسبب تسريب الإحداثيات نتيجة اختراق اللجان الشعبيه لعملاء الرياض المشاركين في المعسكر.

و كشف التحقيق بحسب مجتهد? أن رئيس الأركان المقدشي سبق أن ارتكب فاجعة أخرى حين كشف ظهر ما تعرف بـ”المقاومة” في “مكيراس” قرب البيضاء? فتسبب في مقتل 57 من عناصرها. حيث تعرضت لكمين من لواء المجد الذي انشق عن التحالف و انضم للجيش اليمني والتف على المرتزقه (بعلم رئيس الأركان) فتسبب بالمقتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com