غير مصنف

حريات تدين العملية الارهابية بحق الامن الخاص واختطاف الاجانب والقضاة

اعربت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية “حريات” عن قلقها البالغ ازاء الأحداث الأخيرة التي شهدتها العديد من المدن اليمنية خلال الاسبوع الحالي, والتي كان أهمها العملية الارهابية الغادرة التي استهدفت نقطة أمنية بمنطقة المضي محافظة حضرموت وأدت الى استشهاد 20 فردا من قوات الأمن الخاصة? اثناء ادائهم لواجبهم الوطني.
ودانت المنظمة بشدة هذه العملية الارهابية, مؤكدة أن الشهداء الذين سقطوا في هذا الهجوم الارهابي, وقدموا أرواحهم رخيصة لحماية أبناء هذا الشعب? سيسجل التاريخ أسماءهم بأحرف من نور.. ولن يتمكن أعداء الوطن من ثني مؤسساتنا العسكرية عن تأدية واجبها في حماية البلد من أيدي العابثين مهما زادت جرائهم.
وأضافت: أن أيادي الغدر والإرهاب التي تواصل استهداف أبناء القوات المسلحة والأمن? وافتعال الازمات تستدعي من كافة أبناء الوطن الوقوف صفا?ٍ واحدا?ٍ في مواجهة الإرهاب.
وطالبت الأجهزة المعنية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم من العابثين.
كما دانت المنظمة اختطاف القاضي محمد السروري رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية بحجة على خلفية اصداره حكم قضائي بحق عدد من الجناة. بالإضافة الى المحاولة الفاشلة لاختطاف العاملين في منظمة الأمم المتحدة.
واعتبرت المنظمة استمرار ظاهرة الاعتداء على القضاة والمحامين ورجال القانون, وخطف الاجانب مؤشر خطيرا?ٍ على ضعف الدولة وخاصة في المناطق البعيدة عن العاصمة صنعاء.. محذرة من التساهل في تعقب الجناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com