أخبار اليمن

حملة إعتقالات بين صفوف الجيش اليمني على خلفية هجوم مبنى وزارة الدفاع

أفادت تقارير صحفية بأن عددا من العسكريين اليمنيين اعتقلوا للاشتباه بعلاقتهم بالهجوم الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن أغلب العسكريين الذين تم اعتقالهم هم من المجندين الحديثين الذين صدرت توجيهات رئاسية بتجنيدهم بناءا?ٍ على طلب قائد ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر الذي يشغل حاليا?ٍ منصب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن والدفاع.

وكانت صحيفة خليجية تحدثت أن سبعة سعوديين بين القتلى الذين هاجموا مبنى وزارة الدفاع, مؤكدة أن السعوديين الذين نفذوا العملية دخلوا اليمن بأسماء وهمية في الآونة الأخيرة مع المرحلين اليمنيين من المملكة, مشيرة إلى أنهم وصلوا إلى محافظة حضرموت وتسللوا إلى صنعاء لتنفيذ العملية, مضيفة أن 31 ضابطا?ٍ بين قتلى الجيش منهم ثلاثة عقداء.

في المقابل? نفى تنظيم “القاعدة” أي علاقة له بأحداث وزارة الدفاع, معتبرا أن ما أعلن عن تحمله مسؤولية أحداث وزارة الدفاع “كذب”. وتوعد التنظيم في بيان له الحكومة “بحرب من الله? وحرب من الناس”? متهما إياها بـ”الخروج عن الدين”. يذكر أن أحد أذرع تنظيم القاعدة المعروف باسم القاعدة في جزيرة العرب ينشط في اليمن منذ عدة سنين? ويخوض حرب عصابات منذ عهد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com