غير مصنف

مؤسسة أيادي بيضاء تنظم لقاء?ٍ تشاوريا للناشطات من نساء محافظة المهرة

نظمت مؤسسة أيادي بيضاء للبيئة والتنمية لقاء تشاوريا بمحافظة المهرة ظم عدد كبير من النساء الناشطات في المحافظة.

ويهدف اللقاء الذي اقيم بمقر المؤسسة إلى تنسيق جهود الجمعيات النسوية ودوائر تنمية المهرة بالسلطة بما يحقق التعاون بين هذه الجهات لما من شأنه تعزيز وضع المرأة ودورها داخل المجتمع.

هذا وقد افتتح اللقاء بكلمة الأخ: م/خالد بدة (رئيس المؤسسة) حول أهمية ودور منظمات المجتمع المدني النسوية وضرورة التعاون وتنسيق الجهود فيما بينها لتحقيق التكامل وخدمة المرأة في المحافظة.

ثم قامت كل ممثلة عن جمعية أو دائرة بالتعريف بنفسها والجهة التي تعمل بها والمشاريع التي نفذتها أو تسعى لتنفيذها .

تطرقت النقاشات إلى احتياجات المرأة في محافظة المهرة من ناحية التدريب والتأهيل وفرص تحسين الدخل , وسبل تفعيل نشاط الجهات النسوية, وبعد نقاش مستفيض خلص اللقاء إلى النتائج التالية:”إنشاء قاعدة بيانات للجهات المعنية بالمرأة بمحافظة المهرة , تضم معلومات تعريفية عن كل جمعية نسوية , من أجل بناء برنامج تدريبي- تنموي شامل ومتكامل لتلبية احتياجات المرأة داخل المحافظة والبحث عن مصادر تمويل له وتنفيذه تحت إشراف السلطة المحلية – تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس مجلس تنسيق لشئون الجمعيات والجهات النسوية مكون من الأخوات (هدية سالم رئيسة جمعية الشموخ – محل الزين محمد اللجنة الوطنية للمراة – مريم خميس مركز جمعية الإبداع – بدرية جمعان ناشطة نسوية – هند عرفة مديرة إدارة تنمية المرأة بمؤسسة أيادي بيضاء).

وتتولى اللجنة التحضيرية مهمة إعداد مسودات وثائق التأسيس للمجلس النسوي والتواصل مع الجهات المعنية بالشأن النسوي داخل المحافظة لعقد لقاء تأسيسي .

أدارت اللقاء الذي جرت فعالياته صباح امس الاول الأخت/ هند عرفة (مدير تنمية المرأة بالمؤسسة), وحضر اللقاء أ/عبدالغني المصباحي (المدير التنفيذي للمؤسسة) و م/خليل عبودان (مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمؤسسة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com