أخبار اليمن

فيما أعلنت وزارة التربية يوم الخميس إجازة مستمرة.. هادي يحث المعلمين على تجرد الحزبية

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على أهمية دور المعلم وعظم رسالته في تربية الأجيال باعتبار التعليم عنوان النهضة وأساس الرقي والتقدم لأي أمة من الأمم. دعيا?ٍ المعلمين إلى التجرد من الإنتماءات الحزبية والمذهبية والمناطقية وتعزيز وحدة الإنتماء بين طلابهم.
وقال الرئيس في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي في الحفل التكريمي السنوي الذي اقامته اليوم بالمركز الثقافي بصنعاء وزارة التربية والتعليم إحتفاءا?ٍ بيوم المعلم إن على المعلم ان يتوجه في تعامله مع طلابه وفي عمله اليومي خدمة لله والوطن وأن يتجرد عن ولائه الحزبي والمذهبي والمناطقي وأن يكونوا نموذجا?ٍ في تعزيز وحدة الإنتماء بين طلابه بإعتبارها بداية تعميق وتعزيز وحدة الوطن والشعب بما ينزه هذه الرسالة المقدسة عن كل نقص وتقصير وبما يواكب مطالب شباب اليمن الذين بتضحياتهم وإرادتهم وضعوا اليمن على أعتاب عهد جديد “.

واضاف ” وهي فرصة يجب أن لا نضيعها في صراعات سياسية او مناطقية او مذهبية لا طائل من ورائها وإن علينا ان نغتنم هذه الفرصة لنصحح مسيرة نصف قرن من مسار الثورة اليمنية وأن نتجنب الأخطاء التي حرمت اليمنيين من التنمية والعيش الكريم واهدرت طاقاتهم وعلى المعلم اليمني الحفاظ على مكاسب التغيير وبناء الجيل الجديد الذي لا يكون ولائه إلا لله والوطن على اسس راسخة من الإعتدا والتسامح والقبول بالآخر متسلحا?ٍ بسلاح المعرفة للبناء والإبداع في حرية كاملة دون رقيب او حسيب “.

وشدد الرئيس على ضرورة إيجاد رؤية جديدة للعملية التعليمية في بلادنا قائلا?ٍ ” نحن بحاجة لرؤية جديدة للمسألة التعليمية والتربوية بعيدة عن المكايدات والمزايدات السياسية التي من الواجب أن تبتعد عن محراب العلم لان القضية التعليمية والتربوية من اهم اسس النهضة الشاملة وعلينا الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة التي إستطاعت النهوض والتقدم بفضل إتباعها اساليب حديثة ومتطورة تعليميا?ٍ وتربويا?ٍ “.

واضاف ” بما اننا في مرحلة عنوانها التغيير وبناء اليمن الجديد فإننا لن ندخر جهدا?ٍ في سبيل النهوض بواقع المعلم مهنيا?ٍ وعلميا?ٍ ومعيشيا?ٍ ولا شك ان الجهود الطيبة التي تبذل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل إنما هدفها الاول والاخير هو الإنسان اليمني ثقافة وعلما وتنمية وإنتاجا?ٍ فالمورد البشري في أي مجتمع من المجتمعات هو اهم الثروات وهو المورد الذي للأسف الشديد لم يستغل بعد في عالمنا العربي الإستغلال الأمثل ولم توجه طاقاته كاملة للبناء والتنمية “.

من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم أن يوم “الخميس” من كل أسبوع سيكون إجازة رسمية لكافة التربويين من قبل الجهات المعنية ابتداءا?ٍ من الخميس القادم.

وقال الدكتور عبد الرزاق الاشول تم إقرار إجازة يوم الخميس لكافة التربويين من قبل الجهات المعنية ابتداءا من الخميس القادم وتعويض ذلك بزيادة الدوام اسبوعين في بداية الفصل الدراسي لضمان عدم تأثيره على مستوى الاداء ? داعيا?ٍ كافة التربويين إلى تعزيز جهودهم واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في صناعة ادوات المستقبل المتمثلة في ابناءنا الطلاب املنا في مستقبل افضل .

واكد الوزير الاشول بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم? اهمية الاحتفالية التي يكرم فيها نخبة من الكادر التربوي تقديرا?ٍ لجهودهم وتميزهم في القيام بمهامهم ودورهم الكبير في بناء جيل الغد المشرق المتسلح بالعلم والمعرفة وقيم المحبة والتسامح والاخاء والولاء الوطني ? مبينا?ٍ انه تم تشكيل لجان لإختيار المكرمين وفقا?ٍ لشروط ومعايير لائحة التكريم المقرة من قبل اللجنة العليا للإحتفال بيوم المعلم .

مضيفا?ٍ ” يطيب لي ان ارفع اسمى ايات التحايا واطيب التبريكات محفوفة بالإجلال وجزيل الشكر والتقدير لكل معلمة ومعلم وعضو في الاسرة التربوية الكبيرة على إمتداد وطننا الحبيب في سهوله وقيعانه ووديانه وجباله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com