غير مصنف

بيت الحرية يدشن حملة “حقي “

عقدت مؤسسة بيت الحرية للحقوق والحريات ومكافحة الفساد اليوم بصنعاء مؤتمرا?ٍ صحفيا تحت شعار “الحقوق العمالية والتأمينية حق لي ولأسرتي” وتزامنا?ٍ مع عيد العمال كما تم إشهار حملة “حقي” للتوعية بحقوق العمال

وفي المؤتمر الصحفي أشاد عدد من المسئولين والداعمين لحملة “حقي” خلال كلماتهم بإطلاق بيت الحرية للحملة ..مؤكدين ان الحملة هي مبادرة شبابية فريدة تحمل عدة معان سامية تجاه أعمدة العمران الحضاري للأوطان الذين يقدمون أغلى سنوات أعمارهم في سبيل نهضة مجتمعاتهم? مبينين ان بدونهم أي العمال ما كان ليشيد البنيان ولا لتقوم الأوطان.

واعتبروا إشهار الحملة بمثابة الانطلاقة الأولى عبر وسائل الإعلام ووسائل الترويج والتسويق لمشروع حملة “حقي” الحقوقية التوعوية بحقوق العمال وكذا تبني كافة قضاياهم العمالية والتأمينية في القطاع الخاص من خلال شراكة عمل حقيقية مع الجهات المعنية بحقوق العامل? وكذلك بتفعيل دور الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني في هذه الحملة الحقوقية التوعوية.. موضحين ان الحملة جاءت انطلاقا من الحقوق المكفولة للعمال في كل دساتير وقوانين العالم وأنظمته.

وعلى هامش الفعالية قال رئيس مؤسسة بيت الحرية والدفاع عن الحقوق والحريات باسم الرعدي أن مؤسسة بيت الحرية للدفاع عن الحقوق والحريات ومكافحة الفساد في تصريح صحفي أن المؤسسة تعتبر البيت الذي يدافع عن حقوق العامل وصون كرامتة وكواجب وطني وانساني وتحقيقا لمبادئها واهدافها النبيلة التي وجدت من اجلها.

وأوضح الرعدي أن مؤسسته تركز على موضوع الحملات الحقوقية والتوعوية وتظافر الجهود لذلك ..معتبرا?ٍ الحملة أنها حملة حقوقية كفلها الدستور والقانون لكل انسان عامل ممثلة بكافة الحقوق العمالية وحقوق العامل في التأمينات الاجتماعية.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى حماية الطبقة العمالية وإعطائها كافة حقوقها العمالية والتأمينية كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى منها حماية هذه الثروة الوطنية والقومية باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية كونها التحدي الحقيقي للمجتمع في الوقت الراهن.

وقال ان نجاح الحملة لن يتحقق إلا بتظافر وتعاون الجميع وفي مقدمتهم القطاع الخاص اليمني الذي تعول عليه المؤسسة كثيرا بالتعاون معها والذي من شأنه أن يعزز من مكانة هذه الطبقة المنتجة التي يعول عليها الكثير في الإسهام بالدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام خصوصا في بلد مثل اليمن يمتلك ثروة بشرية قادرة على تغيير الوجه الاقتصادي للوطن.

وأهاب رئيس مؤسسة بيت الحرية بالمؤسسات الإعلامية بمختلف وسائلها للاضطلاع بدورها باعتبارها شريك مهم في هذه الحملة الوطنية من خلال التوعية الإعلامية بأهمية الاهتمام والحفاظ على هذه الشريحة وتنوير العامل بحقوقه المكفولة في الشرائع السماوية.

وتهدف إلى الدفاع عن الحقوق العمالية والتأمينية في مرحلتها الأولى – بحسب القائمين عليها- في أمانة العاصمة – حقوق النفط والمعادن والغاز? فيما سيأتي انطلاق المرحلة الثانية في محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com