أخبار اليمن

تنظيم «القاعدة» في اليمن يعلن رداع إمارة إسلامية والذهب اميرا لها

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب مبايعة الشيخ طارق الذهب أميرا?ٍ لامارة رداع الاسلامية? التي سيطر عليها المسلحون من عناصر «القاعدة» امس الاول.
وافادت مصادر محلية ان 700 مسلح بايعوا الذهب على امارة مدينة رداع في محافظة البيضاء? كما تعهدوا بالولاء لأيمن الظواهري خلال صلاة العشاء. في الوقت الذي طالب سكان المدينة من اجهزة السلطة المحلية والاجهزة الامنية التحرك واخراج المسلحين.
وطارق الذهب هو شقيق زوجة انور العولقي الذي لقي مصرعه في غارة اميركية في 30 سبتمبر الماضي.
وقالت مصادر إن الذهب يطالب بإطلاق سراح أخيه المعتقل في الأمن السياسي? بعد أن ألقي القبض عليه في سوريا بتهمة الانتماء لـ «القاعدة».
وأقرت السلطات اليمنية بسقوط رداع? حيث ناقشت اللجنة العسكرية الوضع في المدينة «للوقوف أمام حقيقة ما حدث وتقصي ابعاد الموقف وتطوراته».
وقال مصدر مسؤول إن عناصر «القاعدة» يكدسون الأسلحة والذخائر في قلعة رداع التاريخية ومدرسة العامرية? وتمكنوا من السيطرة على مسجدها وباتوا القوة المهيمنة فيها. واكد مسؤول مقتل جنديين تصديا للهجوم كما قتل 4 مدنيين إثر خلاف مع المسلحين على نقطة تفتيش. فيما قال اعيان المدينة انهم حذروا «السلطات مرارا» من ان «القاعدة» ينشط في المدينة لكنهم لم يلقوا اذانا صاغية والحكومة لم تقم باي دور.
وبذك تكون البيضاء رابع محافظة يمنية يسيطر عليها «القاعدة» بعد مأرب والجوف وشبوة.
من جهته? دعا الزعيم القبلي طارق الفضلي? المؤيد للاسلاميين? من زنجبار السلطات الى «تبني حل سياسي وسلمي» مع «القاعدة» لانهم صاروا قوة لا يستهان بها.
وتساءل «اين قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي يرأسها ابناء علي عبدالله صالح? ولماذا لا تأتي لتطهير زنجبار?». واكد «توافد المئات من مقاتلي «القاعدة» من جميع بقاع العالم الى ابين بينهم اميركيون وفرنسيون? اما العرب فحدث ولا حرج? خصوصا السعوديين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com