أخبار اليمن

اثناء استقباله غريفيث.. الرئيس المشاط يهدد بإنهاء مبادرته ويتوعد السعودية بنتائج خطيرة

اثناء استقباله غريفيث.. الرئيس المشاط يهدد بإنهاء مبادرته ويتوعد السعودية بنتائج خطيرة

شهارة نت – صنعاء

هدد رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، بإنهاء المبادرة التي تقدم بها في سبتمبر الماضي لتحقيق السلام، بسبب إستمرار العدوان السعودي على اليمن.
وأكد رئيس المجلس السياسي خلال لقاءه اليوم بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن التصعيد في جبهة مارب ونهم المساند بتغطية جوية للطيران السعودي سيؤدي في حال استمراره إلى إنهاء المبادرة التي تقدمنا بها، وسيؤدي إلى نتائج خطيرة في ظل المتغيرات بالمنطقة.
ودعا الامم المتحدة الى الالتزام بمسؤوليتها والوقف ضد الطرف المعرقل لإحلال السلام في اليمن.
وقد ناقش الرئيس المشاط في اللقاء مع غريفيث مسألة تأخير الكثير من الخطوات التي كانت الأمم المتحدة وعدت بها مثل فتح مطار صنعاء والجسر الطبي والتعسف الحاصل في البحر الأحمر المتمثل بإحتجاز السفن النفطية.
وطالب الأمم المتحدة بالاضطلاع بدورها في الضغط على دول العدوان، للسماح للمؤسسة العامة للاتصالات باستكمال مد الكابل الذي دٌفع عليه ملايين الدولارات عبر الحديدة للاستفادة منه وهو غير الكابل البحري المقطوع.
ولفت الرئيس المشاط إلى أن المتضرر من قطع الاتصالات ليس الأمم المتحدة، وإنما أبناء الشعب اليمني الذين تضرروا جراء قطع الكابل البحري، والكثير من رؤوس الأموال تكبدت خسائر كبيرة جراء الانقطاع.
وتطرق إلى تأخير الكثير من الخطوات التي كانت الأمم المتحدة وعدت بها “فتح مطار صنعاء الدولي والجسر الطبي لنقل المرضى، بالإضافة إلى التعسف في البحر الأحمر “.
من جانبه أكد رئيس مجلس النواب أن الرئيس المشاط يواجه ضغوطاً شعبية كبيرة على مبادرته بوقف قصف السعودية ومدى الالتزام بتلك المبادرة، بينما طيران السعودية ما يزال يقصف اليمن يومياً بدون أي رد.
ولفت إلى ما يعانيه الشعب اليمني جراء الأمراض والأوبئة الفتاكة، وعدم إيفاء الأمم المتحدة بتسيير الجسر الطبي ومماطلتها في هذا الجانب .. مشيراً إلى أن الجرحى الذين تم إخراجهم لم يستطيعوا العودة لأن مطار صنعاء الدولي ما يزال مغلقا رغم مخالفة ذلك للقانون الدولي.
فيما تحدث رئيس حكومة الإنقاذ الوطني خلال اللقاء عن الأوضاع في المحافظات الجنوبية.. مؤكد أن حكومة الإنقاذ الوطني لا تعترف بالفريقين الموقعين على اتفاق الرياض باعتبارهما عملاء لدول العدوان التي تعتدي على الشعب اليمني منذ خمس سنوات.
وقال ” إن القضية الجنوبية نوقشت في مؤتمر الحوار الوطني بشكل كامل “.
حضر اللقاء رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق