عربي ودولي

قطر والبحرين تدعوان رعاياهما إلى مغادرة سوريا

دعت البحرين وقطر أمس الأحد رعاياهما لمغادرة سورية بسبب ما سمته أعمال العنف? على حين نصحت الإمارات رعاياها بتجنب هذا البلد.
ففي المنامة? طلبت وزارة الخارجية البحرينية في بيان من البحرينيين مغادرة سورية «نظرا?ٍ للأوضاع الأمنية غير المستقرة»? ونصحت الوزارة مواطنيها بـ«عدم السفر إلى سورية وذلك حرصا?ٍ على سلامتهم وتجنبا?ٍ لإصابتهم بأي مكروه».وفي الدوحة? دعت وزارة الخارجية القطريين لمغادرة سورية في أسرع وقت? وجاء في بيان الخارجية القطرية: إنه «نظرا?ٍ للظروف والأوضاع الأمنية السائدة في سورية? فإن وزارة الخارجية تهيب بجميع المواطنين القطريين عدم السفر إلى سورية في الوقت الحالي حرصا?ٍ على سلامتهم».
ودعت الإمارات في وقت سابق خلال الأسبوع? رعاياها بسورية إلى توخي الحذر? وطلبت من الذين ينوون التوجه إلى هذا البلد العدول عن ذلك.
كما دعت السعودية مواطنيها الموجودين في سورية بتوخي الحذر.
وجاءت دعوات البحرين وقطر رعاياها لمغادرة سورية قبيل ساعات من اجتماع مزمع لوزراء الخارجية العرب لبحث التوصيات التي أقرها وزراء المالية العرب لفرض عقوبات على سورية.
وطالبت وزارة الخارجية الإماراتية الجمعة? مواطنيها الراغبين في السفر إلى سورية بتأجيل خطط سفرهم نتيجة للأوضاع المتوترة التي تشهدها? كما طالبت المواطنين الموجودين هناك بالمبادرة إلى مغادرتها.
وجاءت هذه التحذيرات متزامنة مع قرارات الجامعة العربية فرض العقوبات على سورية وزيادة الضغط عليها.

(أ ف ب – وام)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com