أخبار اليمن

الساعات القادمة.. المؤتمر الشعبي اليمني والمعارضة وموعد جديد في الرياض

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية أن وفدا?ٍ من حزب المؤتمر الشعبي يتوجه اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض على أن يتبعه وفد المعارضة غدا السبت مع ترجيحات بالتوقيع على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية? في وقت بشر قيادي في الحزب الحاكم بقرب انتهاء الازمة ? بينما انهى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن جمال بن عمر مهمته أمس بهدف تقريب وجهات النظر بين اطراف النزاع وحمل السلطات على توقيع المبادرة الخليجية.

ونقلت البيان الخليجية عن مصادر دبلوماسية قولها: إن وفد حزب المؤتمر الشعبي سيحل أولا?ٍ في الرياض اليوم للتباحث حول التوقيع على المبادرة الخليجية. وأضافت المصادر ان هناك احتمالا?ٍ بتوجه المبعوث الأممي جمال بن عمر إلى الرياض للمشاركة في المحادثات.

وذكرت مصادر أن وفدا?ٍ من المعارضة اليمنية سيتوجه غدا السبت إلى الرياض للانضمام إلى المشاورات بشأن التوقيع على المبادرة الخليجية. وجاء هذا التطور بعد اجتماع بن عمر مع قيادة المعارضة التي عادت إلى صنعاء أمس بعد تدخل سعودي ? حيث من المنتظر أن تلتقي المعارضة بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن قبل التوجه إلى الرياض.

الى ذلك? قال الأمين المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم احمد عبيد بن دغر ان البلاد «على اعتاب انجاز اتفاق سياسي للخروج من الازمة التي تعيشها». وقال بن دغر في تصريحات: «لدي اعتقاد جازم اننا بلغنا نهاية الأزمة? وليس هناك افق لحلها غير الوفاق الوطني والاتفاق بين مختلف القوى السياسية المعنية بهذه الازمة». واردف: «انا واثق أننا اقتربنا كثيرا?ٍ من هذا الاتفاق». واضاف: «الانتخابات الرئاسية المبكرة هي الوسيلة الممكنة والدستورية لنقل السلطة? واختلافنا في أساسه مع اللقاء المشترك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com