عربي ودولي

دول مجلس التعاون الخليجى ترفض عقد قمة عربية طارئة دعت إليها سوريا

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبد اللطيف الزيانى فى بيان اليوم الثلاثاء رفضه لعقد قمة عربية طارئة دعت إليها دمشق.

وقال الزيانى إن “مجلس التعاون يرى أن طلب عقد قمة عربية فى هذا الوقت غير مجد”? مبررا رفضه بأن “مجلس جامعة الدول العربية فى حالة انعقاد لمتابعة الأزمة السورية وسيعقد اجتماعا قريبا لمتابعة هذا الموضوع فى الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة غدا الأربعاء”.

وشدد الزيانى على أن مجلس التعاون “يؤكد تأييده والتزامه بقرارات مجلس جامعة الدول العربية بشان الأزمة السورية وعلى رأسها المبادرة العربية التى تبناها مجلس الجامعة لحل الأزمة … وخطة العمل العربية بشأن الأزمة السورية التى تم تبنيها … وقرار مجلس الجامعة” بتعليق عضوية سوريا”.

وكانت سوريا تقدمت بطلب إلى الجامعة العربية لعقد قمة عربية طارئة? وذلك بعد أن علقت الجامعة عضوية سوريا بسبب استمرار العنف وقمع المحتجين فى سوريا.

وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى ترأس أمس الاثنين اجتماعا مع منظمات عربية معنية بحقوق الإنسان وحماية وإغاثة المدنيين تم خلاله الاتفاق على تشكيل وفد يضم 500 من ممثلى المنظمات العربية ووسائل الإعلام والعسكريين للذهاب إلى سوريا ورصد الواقع هناك على أن يحدد وزراء الخارجية العرب موعد هذه الزيارة وترتيباتها خلال اجتماعهم الأربعاء فى الرباط? بحسب مصدر مسئول فى الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com