محافظات

نائب وزير التعليم العالي في فعالية بكلية التجارة والاقتصاد بمديرية خمر :

صمود الشعب اليمني كسر شوكة امريكا وادواتها في المنطقة وغير الخارطة لصالح محور المقاومة

شهارة نت – عمران

اكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين ان إحياء الشعب اليمني مناسبة مرور أربعة اعوام ودخول العام الخامس من الصمود في وجه تحالف عدوان دولي وحشي سافر تغاضى العالم بآسره مع جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها ضد الشعب اليمني يعد إنتصارآ كبيرا .

وأوضح الدكتور شرف الدين ان الانتصارات لا تتوقف عند صد كل محاولات العدوان تحقيق مكاسب ميدانية على الأرض، ولا تنتهي عند إفشال مخططاته في تجزئة وبعثرة اليمن وإدخالها في آتون الصراعات المناطقية والمذهبية وانما بالحاق هزيمة نكراء بهذا العدوان الفاشي وتحرير وتطهير كل شبر من ارض اليمن من دنس الاحتلال .

وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته التي القاها في الفعالية التي نظمتها كلية التجارة والاقتصاد – خمر – بمحافظة عمران : أن الصمود اليمني أمام أكبر تحالف عدواني دولي غير مسبوق بات يمثل نموذجا يحتذى ودرسا بليغا لشعوب المنطقة المستضعفة التي اُستهدفت بلدانها وزُعزع امنها واستقرارها من قبل أذناب الامريكان في المنطقة بني سعود وعيال زايد ، وبات يحتل مكانة عالية لديها .
وقال الدكتور علي شرف الدين : إن الصمود الاسطوري المتزامن مع العمليات النوعية المنكلة التي ينفذها الجيش واللجان الشعبية ضد العدو في مختلف الجبهات الداخلية وما وراء الحدود ، وإرتفاع وتيرة ضربات القوة الصاروخية والطيران المسير ساهم في إنهاك النظام السعودي الذي تسبب في معاناة عشرات الملايين من شعوب المنطقة جراء دعمه ومشاركته إحتلال اوطانها وتدميرها ، وتحويلها الى بؤر للإرهاب بدعمه الجماعات الإرهابية والتكفيرية فيها، بدءا بالعراق وليبيا ومرورا بسوريا وليس اخيرا اليمن .

ولفت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن صمود واستبسال الشعب اليمني العظيم كسر شوكة وهيبة نظام بني سعود الذي يعد أحد أهم أذرع الهيمنة الامريكية الإسرائيلية في المنطقة على امتداد العقود الماضية ، والذي بدوره سيؤدي إلى تغيير خارطة المنطقة وتقوية شوكة محور المقاومة والممانعة.
منوها إلى أن ما جسده الشعب اليمني الحر بصموده الاسطوري في ظل قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي (يحفظه الله) لخير دليل على ان المال والقوة التي بيد اعداءه لم تركعه ولم تتغلب عليه وان قوة الحق والموقف وعدالة القضية هي سر انتصار الشعوب المستضعفة.

وأشاد الدكتور شرف الدين بالدور المحوري والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء اليمن عامة وأبناء محافظة عمران على وجه الخصوص التي كانت السباقة في رفد ميادين البطولة والشرف بآلاف الرجال وبالمال والسلاح ذودا عن الدين والعرض والأرض في مواجهة الغزو والإحتلال.
وأكد حرص قيادة الثورة والقيادة السياسية على الاهتمام بدعم مؤسسات التعليم العالي في المحافظة والدفع بأبناء المحافظة للالتحاق بالتعليم وتعويضهم عن الحرمان والتهميش والتجهيل الذي تعرضوا له خلال العقود الماضية .
مؤكدا أن إنشاء كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة عمران في ظل العدوان الغاشم والحصار الظالم مثلا إنجازا نوعيا لثورة 21 سبتمبر الظافرة وان هذا الإنجاز سيتلوه إنجازات جديده بإذن الله ومنها توسيع كلية خمر وفتح تخصصات نوعية جديدة فيها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com