محافظات

مساعدات غذائية لأربعة عشر ألف شخص بالحديدة من الصندوق العربي للإنماء والعون المباشر

شهارة نت - الحديدة

اختتمت العون المباشر مكتب اليمن مشروع إغاثة الحديدة الذي استهدف (14.000) شخص في مديريتي باجل واللحية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .

ودعت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إلى تكثيف المساعدات الإنسانية لسكان محافظة الحديدة، وإغاثتهم في أماكن النزوح، ومدهم بالمواد االغذائية والطبية والإيوائية اللازمة.

وأشارت إلى أن محافظة الحديدة أصبحت تعاني كارثة إنسانية لا حدود لها مع تصاعد الحرب هناك ومانجم عنها من أزمة اقتصادية رفعت التوقعات بزيادة معدلات الجوع وسوء التغذية.

وقالت العسعوسي إن آلاف الأسر في اليمن أصبحت غير قادرة على شراء الغذاء وتعاني من مستويات مروعة من الجوع وخاصة الأسر التي تعيش في المناطق الأشد تضرراً.

وأكدت أن العون المباشر في اليمن تقدم المساعدات الغذائية والمياه والرعاية الصحية للفئات الأشد احتياجاً للتقليل من خطر المجاعة والأمراض التي تنال معظم السكان.

وثمنت مديرة مكتب العون المباشر التعاون المثمر مع الصندوق العربي للإنماء للوصول إلى الهدف المشترك ومساهمتهم المتميزة في إغاثة الشعب اليمني الشقيق، معربة عن أملها في أن يستمر التعاون والشراكة لتلبية احتياجات أبناء اليمن والتخفيف من معاناتهم خلال هذه الفترة العصيبة.

وعبرت عن الشكر لجميع الشركاء لمساهمتهم في تنفيذ المشروع وتسهيل الوصول إلى الفئات المستهدفة .

فيما أفادت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه تم توزيع (2000) سلة غذائية استفاد منها (14000) شخص من الأسر النازحة والمستضيفة والأشد فقراً وذوي الإعاقة والأرامل في كل من مديريتي باجل واللحية .

وأوضحت أن المشروع نفذ بالتعاون مع مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وأشارت المنسقة ندى العزي إلى أن كل سلة غذائية تكونت من (75 كجم بر مطحون ، 10 كجم سكر ، كرتون بقوليات، 4 لترات زيت، 1 كجم ملح).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق