محافظات

العون المباشر تدشن توزيع فلترات المياه على أربعة آلاف أسرة في المحويت وحجة

شهارة نت – حجة

دشنت العون المباشر ـ مكتب اليمن يوم الخميس توزيع ( 4000 ) فلتر لتنقية المياه على المستفيدين من مشاريع المياه التي تنفذها في محافظتي المحويت وحجة.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن العون المباشر وضعت خطة لتوزيع الفلاتر الفخارية لتنقية مياه الشرب ضمن مشاريع المياه في عدة محافظات والتي تعاني بعض مناطقها من كثافة سكانية ونقص كبير في المياه النظيفة والصالحة للشرب بغية الحد من أمراض الناتجة عن استخدام المياه الملوثة.

وأضافت أن المشروع يستهدف المناطق ضمن الزمام السكاني لمشاريع المياه التي تنفذتها العون المباشر ومنها مشروع مياه الكابة والشرقي بمديرية نجرة محافظة حجة ومشروع مياه الحواصلة بمديرية المحويت في محافظة المحويت بالإضافة إلى عدد من الأسر التي تعيش في أماكن لا يوجد فيها مصادر مياه صالحة للشرب في تلك المناطق وفقاً لإحصائيات هيئة مياه الريف وكتلة المياه التابعة للأمم المتحدة.

وأشارت العسعوسي إلى أن الحرب في اليمن فاقمت معاناة السكان سيما في المناطق الريفية وخصوصاً الأطفال الذين يصابون بأمراض مختلفة قد تفضي إلى الموت بسبب المياه غير الصالحة للشرب وللنظافة الشخصية.

وتحدثت عن أهمية الفلاتر في تنقية المياه من الأتربة والشوائب والجراثيم والطفيليات والبكتيريا وجعلها صالحة للشرب والاستخدام اليومي في الطهي و النظافة حفاظاً على صحة المجتمع.

منسق المشروع بمكتب العون المباشر محمد الدقمي أوضح أنه سيتم توزيع (4000) فلتر لتنقية المياه على (4000) أسرة بمعدل فلتر لكل أسرة في منطقة الكابة والشرقي بمديرية نجرة و منطقة بني قيس في مديرية بني قيس بمحافظة حجة، وكذلك في منطقة الحواصلة بمديرية المحويت، ومنطقة وادي لاعة ومنطقة بيت قطينة في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن التوعية عن كيفية استخدام الفلاتر وتوزيع دليل الاستخدام لفلتر الماء، وتوزيع بروشورات والتوعية عن بعض الأمراض والأوبئة والنظافة العامة والشخصية وكذلك توزيع الصابون للمستفيدين

وأفاد بأن العون المباشر تنفذ وتمول المشروع بالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق