عربي ودولي

رئيس حزب العمل الإسرائيلي زار أبو ظبي سراً

شهارة نت – ابو ظبي

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن “آفي غباي” رئيس حزب العمل الإسرائيلي، زار سراً أبو ظبي، عاصمة دول الإمارات، في الثاني من شهر كانون الأول/ديسمبر 2018 واجتمع مع مسؤولين كبار في حكومة الإمارات.

ووصل غباي إلى أبو ظبي في رحلة تجارية عبر العاصمة الأردنية عمان برفقة الصحفي الإسرائيلي السابق أنريكا تسيمرمن، الذي يتنافس في الانتخابات التمهيدية على لائحة حزب العمل للكنيست، وقد شارك في الاتصالات تمهيداً لهذه الزيارة، التي نظمها وسيط مغربي مقرب من مسؤولين كبار في الإمارات، واستطاع تحصيل دعوة رسمية للزيارة.

وهذا الوسيط هو نفسه الذي نظم في السابق عدة اجتماعات بين غباي ومسؤولين كبار في العالم العربي.

وبحسب القناة العاشرة اجتمع غباي في أبو ظبي مع 3 مسؤولين كبار في الحكومة بمستوى وزراء وأكثر من ذلك، وتناولت محادثاته الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعملية السلام، وموقفه من مبادرة السلام العربية، إضافة إلى التهديد الإيراني والوضع السياسي في “إسرائيل”.

وأشارت القناة إلى أنه وخلال مكوث غباي في أبو ظبي، حظي بحماية أجهزة الأمن المحلية، لافتة إلى أنه عاد إلى “إسرائيل” في الرابع من الشهر، وأنه بعد ذلك أبلغ فوراً رئيس الموساد يوسي كوهين بمحتوى محادثاته مع المسؤولين الإماراتيين الكبار.

القناة العاشرة الإسرئيلية لفتت إلى أن سفر غباي السري إلى أبو ظبي كان جزءاً من سلسلة اجتماعات سياسية عقدها في أواخر العام 2018 مع مسؤولين كبار في العالم العربي، وتمّ الإعلان عن بعضها فقط، حيث اجتمع في عمان مع العاهل الأردني، وكذلك مع عدد من مستشارين كبار للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com