مواصفات الطائرة الحديثة التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية

مواصفات الطائرة الحديثة التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية

شهارة نت – متابعات

اسقطت الدفاعات الجوية اليمنية صباح يوم امس الاحد في محافظة صعدة طائرة بدون طيار CH-4، وهي طائرة صينية تحظى بشهرة واسعة، وتجمع بين إمكانيات الاستطلاع والقصف، وهي الاولى من نوعها التي يتم تصديرها إلى خارج الصين.

يصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما إنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وفي هذا الصدد قال كبير مهندسي الطائرة الصينية بدون طيار CH-4 “شي ون” : تبلغ الكفاءة الهوائية للطائرة الصينية بدون طيار من طراز CH-4 في حالة الطواف إلى ما بين 20 و22، ويعد هذا الأكثر تقدما في العالم، وأضاف: فإذا كان وزن الإقلاع هو 1350 كيلوغراما والكفاءة الهوائية هي 20 فهذا يعني أن المقاومة الهوائية تعادل 62.5 كيلوغرام فقط.

واوضح “شي ون” إن الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 هي الأقوى والأروع من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية على المستوى الوطني، فإن كفاءتها الشاملة أفضل من الطائرة الأمريكية من دون طيار. وتتمكن من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات حول قتال العدو، ومن تنفيذ عمليات عسكرية مثل مكافحة الإرهاب والدوريات في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

هذا وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر، وقد استكملت المهام القتالية بالكامل منذ تسليمها إلى الزبائن وهو ما يساعد الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 في تعزيز سمعتها.

شارك