محافظات

انعقاد الإجتماع التشاوري السادس لمجلس وزراء التربية بدول الخليج بمشاركة اليمن

بمشاركة وفد اليمن برئاسة معالي أ.د/عبد السلام محمد الجوفي ينعقد الاجتماع التشاوري السادس لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج اليوم الأربعاء في مسقط بضيافة سلطنة ع?ْمــــان? وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) ذكر وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي لدى مغادرته صنعاء والوفد المرافق له ان اللقاء يعد فرصة للتشاور بين الدول الاعضاء في المجلس موضحا بان الاجتماع سيناقش عدد من المواضيع والقضايا التي تهم العملية التعليمية في دول مجلس التعاون بهدف تطوير وتحسين مستوى التعليم ولمواكبة التطورات التعلميمية بكافة اشكالها.
وبين الجوفي ان انعقاد اللقاء التشاوري يأتي قبل انعقاد المؤتمر العام للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم وهو فرصة لتنسيق وتوحيد الجهود بين مكتب التربية لدول مجلس التعاون الخليجي وبين المنظمة حول القضايا المطروحة في اليونسكوا وتنسيق الجهود والدخول برؤية واحدة ومناسبة.
وكان الدكتور علي بن عبدالخالق القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج عقد صباح يوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2011م مؤتمرا?ٍ صحفيا?ٍ اشار فيه إلى الموضوعات والبرامج التي سيناقشها الاجتماع.
وأكد معالي الدكتور القرني أن المكتب يسهم مع وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء في تطوير التعليم وتجد برامج ومشروعات المكتب الاهتمام والعناية من الدول الأعضاء والاستفادة منها.
وفي ختام المؤتمر أجاب معالية على عدد من الاستفسارات من ممثلي وسائل الإعلام التي شاركت في التغطية الإعلامية لهذا المؤتمر وشكر معالية هذه الوسائل وممثليها ومندوبيها على اهتمامهم بالتربية والتعليم وبين أهمية الإعلام من دعم التعليم . هذا وقد شارك في المؤتمر الصحفي سعادة الاستاذ سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية المكلف بأعمال وكيل الوزارة للتعليم والمناهج. وعدد من المسئولين من وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان والمكتب.تور علي بن عبد الخالق القرني ـ المدير العام للمكتب بأن هذا الاجتماع قد خ?ْصص لموضوع غاية في الأهمية في الوقت الراهن ? وهو ( التعلم الإلكتروني ) حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض تجارب وخبرات الدول الأعضاء وخططها ومشروعاتها المستقبلية في هذا المجال . ولإثراء الموضوع فقد تمت دعوة الخبير الأمريكي (ماثيو ويكس Matthew Wicks) نائب رئيس الجمعية الدولية للإستراتيجية والتنمية التنظيمية للتعلم عبر الإنترنت وذلك لتقديم عرض حول ( التعلم عبر الإنترنت : القدرة على التحول التربوي ) ? كما سيناقش أصحاب السمو والمعالي الوزراء عددا?ٍ من القضايا التربوية والتعليمية ذات الصلة بمسيرة التربية والتعليم في الدول الأعضاء. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com