أخبار اليمن

بعد دحر الجماعات المسلحة.. قوات الحرس الجمهوري تسيطر على شمال العاصمة

أسفرت الإشتباكات العنيفة التي وقت في العاصمة صنعاء خلال الساعات الماضية عن سيطرة قوات الأمن بمساندة قوات من الحرس الجمهوري لمنطقة صوفان –شمال العاصمة صنعاء.
وقال شهود عيان أن الضربات القوية التي وجهها رجال الحرس الجمهوري والتي استهدفت عناصر مسلحة من أتباع صادق الأحمر والفرقة الأولى مدرع عقب قيامها باعتداءات على منازل للمواطنين في صنعاء ومحاولتها احتلال بعض المنشآت ‘ دفعت باللواء المنشق علي محسن الأحمر إلى الفرار.
كما رجحت مصادر مطلعة أن يكون بعض أولاد الأحمر الذين كانوا يحتمون في مقر الفرقة الأولى مدرع من ضمن العناصر التي فرت مع علي محسن.
وبحسب المصادر فقد أوجدت الضربات العنيفة التي وجهتها قوات الحرس الجمهوري للمليشيات المتواجدة في مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع ‘ حالة من الذعر والارتباك في صفوف تلك المليشيات والتي ينتمي معظمها لجماعة الإخوان المسلمين ” حرب الاصلاح ” وجامعة الايمان
وكانت العاصمة صنعاء شهدت خلال الساعات الأولى من يومنا هذا الإثنين إشتباكات هي الأعنف منذ إندلاع المواجهات بين السلطة والمعارضين وقد أحكم الجيش سيطرته على المناطق التي إحتلتها الجماعات المسلحه كما وجه رجال شرطة النجدة نداء?ٍ بمكبرات الصوت لبقايا عناصر الفرقة الأولى مدرع وأولاد الأحمر في منطقتي الحصبة والجراف بتسليم أنفسهم.
واشاد رجال الأمن في شرطة النجدة بتعاون المواطنين الشرفاء في المنطقتين..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com