حـــوارات

حتى لا تضيع الحقيقة.. تفاصيل اغتيال الرئيس الحمدي يرويها شقيقه الأكبر?!

شكل إنضمام قائمة طويله من الأسماء الى ما يعرف بـ"ثورة الشباب" جدلا?ْ واسعا?ٍ لدى الكثير من الشباب اليمني خصوصا?ٍ بعد أن حملت هذه القائمة العشرات من أسماء العتاولة والمفسدين.. وأصبح الكثيرين يتساءلون حول ما إذا كانت المسيرات والاعتصامات التي تشهدها اليمن منذ فبراير الماضي للمطالبة بإسقاط النظام مشروعه ام لا.
ولقد شكل إنضمام أولاد الأحمر الى ساحة التغيير  انتكاسة كبيره لرغبة الشباب الصادقة في إحداث التغيير الحقيقي ذلك لأن أولاد الأحمر وكما يراه الكثيرين من أبناء الشعب اليمني كانوا من أهم الأسباب التي أعاقت حركة التنمية في اليمن وساهمت في إستفحال الفساد منذ عهد الرئيس الحمدي وحتى اليوم.
ولعل الغريب والعجيب فيما يحصل في اليمن حاليا?ٍ أن يصبح المتورطين في الفساد والقتل رموزا?ٍ للثورة كما يردده شباب الساحات الذين اصبح غالبيتهم يمثلون حزب التجمع اليمني للاصلاح والاغرب من ذلك أن يتبنى هؤلاء الفاسدين قضية استشهاد الحمدي مما يدفعنا الى إستذكار المثل القائل "يقتلون القتيل ويمشون في جنازته" فهذا هو حالهم ولقد سبق لشقيق الحمدي "محمد" وأن إتهم مثل هؤلاء بالتورط في قتل الرئيس "إبراهيم الحمدي" وذلك من خلال الحوار الذي إجرته إحدى الصحف المحليه قبل عدة أشهر والذي نعيد نشره توثيقا?ٍ للحقائق.

> عبد العزيز عبد الغني كان م?ْقربا?ٍ جدا?ٍ من الرئيس الحمدي .. لكنه لزم الصمت رغم تواجده في المنزل الذي حدث فيه اغتيال إبراهيم وأخيه فمن وجهة نظرك ما هو سر صمت عبد العزيز إلى الآن?

– كان يقال لنا في تعز أيام الإمام "فلان أبن دولة" يعنون بهذا أنه لا يحرك ساكنا?ٍ? بل يتعايش مع كل المتغيرات? على سياق "من تزوج أمنا كان عمنا"والأستاذ عبد العزيز شفاه الله"إبن دولة" ومعلوم أن الأوضاع التي تلت اغتيال الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي كانت في منتهى الطغيان والجبروت? ولو حصل من عبد العزيز أي كلام ما عاش إلى هذا التاريخ على الأقل في مركز قيادي? والترغيب والترهيب وارد في هذا السياق? وأعتقد أن الأستاذ عبد العزيز إذا شفاه الله وأنقشعت سحابة الطغيان وجاء الوضع الآمن سوف يدلي بشهادته وغير بعيد أنه ربما كتب مذكراته وتكلم فيها بما شاهد وحدث.. والأيام ستوضح وربما أن له أصدقاء لا يخفيهم سرا?ٍ لكنهم حريصون على سلامته.

مذكرات الشيخين تعترف بالمؤامرة

> هل للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر والشيخ سنان أبو لحوم وغيرهما من المشائخ أي دور في إغتيال الرئيس الحمدي?

– الشيخ عبد الله بن حسين -رحمه الله- والشيخ سنان -شفاه الله- كلاهما سيجمعان لدى ديان يوم الدين وكل المشائخ وغيرهم من أهل الأطماع انخرطوا في التآمر على إبراهيم? وهذا معروف ? وأذكر أن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر قد صرح بعد استشهاد إبراهيم بأنه ممن قرروا التخلص من الحمدي ولكن الطريقة التي ابتكرها الغشمي والهديان "الدبلوماسي السعودي باليمن" لم تعجبه? وأنها كانت (فسالة) على حد تعبيره? كما أذكر أن الشيخ مجاهد هو الآخر صرح في القاهرة لمستقبليه في السفارة أن إبراهيم كان قريبا?ٍ جدا?ٍ وكان يمكن إغتياله بسهولة لعدم حرصه على نفسه في تحركاته? وأن الأسلوب الذي أتخذه الغشمي منحط خلقيا?ٍ ولا يوافق عليه.

كما أن مذكرات الشيخين التي أخرجاها في طباعة فاخرة وأوضحا فيهما تآمرهما بجلاء? فالقارئ لمذكرات الشيخ سنان سيطلع على تفاصيل ومراسلات واجتماعات لعدد غفير ممن قرروا المعارضة والعمل على تصفية إبراهيم الحمدي وثورته التصحيحية وأدعوا أن عملهم ومعارضتهم من أجل مصلحة اليمن ? وها هم قد وصلوا إلى مبتغاهم فأين مصلحة اليمن? هل هي بهذا الفساد الذي أنتشر في كل المؤسسات والمصالح الحكومية أم في نهب الآرضي والممتلكات أما في ماذا? وأريد هنا أن أشير أن المتآمرين في الداخل لم يكونوا لوحدهم فالمملكة العربية السعودية كانت الظهير والداعم الأكبر لهم وللغشمي وكل المتآمرين معهم من الأحزاب التي تشدقت بعد استشهاد ابراهيم بأنها صاحبة الدور الفاعل في العملية وكان على رأس هؤلاء المتشدقين رئيس حزب البعث في اليمن قاسم سلام الشرجبي الذي كان مدعوما?ٍ من العراق.

حكمة إبراهيم

ولكن علينا جميعا?ٍ أن تتذكر أيضا?ٍ أن القضاء والقدر والأجل كله كان من عند الله سبحانه وكان إبراهيم كثيرا?ٍ ما يستشهد بهذا البيت:
ولست أبالي حين أقتل مسلما?ٍ على أي جنب كان في ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com