أخبار اليمن

مقابل الافراج عن العواضي والسلفي.. الفرقة وأولاد الأحمر يطلقون سراح عدد من المعتقلين

أطلقت قوات الفرقة المنشقة عن الجيش اليمني مساء أمس الأحد سراح عدد من المواطنين اليمنيين المحتجزين في سجون الفرقة وأولاد الأحمر مقابل إفراج السلطات اليمنية عن إثنين من أتباعهم.

وعلمت “شهارة نت” من مصادر خاصة أنه تم الإفراج في ساعة متأخرة من مساء أمس عن العقيد/ محمد المترب –أركان حرب قصر السلاح الذي أختطفه أولاد الأحمر الشهر الماضي.

من جانبها ذكرت مصادر لـ” شبكة اليمن الاخبارية ” انه تم الافراج عن مترجم الرئيس الصحفي محمد صدام مراسل وكالة رويترز ونجل محافظ تعز النائب صهيب حمود الصوفي الذي قامت الفرقة باحتجازه لاكثر من اسبوع ..

وياتي هذا الافراج عقب ضغوطات أمريكية تلقاها اللواء المنشق من وزيرة الخارجية “هيلاري كلينتون” والتي طالبت المنشق علي محسن باطلاق سراح المعتقلين من الاعلاميين والسياسيين من سجون الفرقة.

كما تم إطلاق سراح عبدالله المنعي وهو رائد في الاستخبارات العسكرية تم اختطافة في اوائل شهر اغسطس ? وذكرت مصادر طبية بأن الرائد في حالة صحية ونفسية سيئه إثر التعذيب الذي تعرض له اثناء احتجازه.

وفي المقابل قامت السلطات الأمنية بالافراج عن رائد في الفرقة ينتمي الى حزب الأصلاح المتشدد ي?ْدعى “السلفي” وكذلك افرجت عن ” العواضي ” وهو مسئول التدريب في المنطقة الشمالية الغربية للقوات المنشقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com