الصحــة والجمال

وزير الصحة يدشن عملية المسح والتقييم بالمستشفى الجمهوري بصعدة

شهارة نت – صنعاء

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، اليوم السبت ، عملية المسح والتقييم ابتداءً بالمستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح الوزير أن هذا التدشين لجميع مستشفيات الجمهورية اليمنية ولعدد 124 مستشفى ،مؤكدا ان الوزارة في صدد توسيع العناية المركزة بالمستشفى الجمهوري والأهتمام به من جميع الجوانب .

وأضاف المتوكل أن هذا التقييم والمسح من اجل بناء خطة عام 2019م ورفع احتياجات هذه المستشفيات وتشغيل جميع المستشفيات الريفية والعامة والهيئات بما يكفل خدمة جميع المرضى والجرحى في مستشفيات الجمهورية اليمنية .

وفي اطار التدشين قال الوزير أن المستشفى الجمهوري سيحظى بمشروع توسعه وذلك بتجهيز العيادات الخارجية وتجهيز وتأثيث المختبر المركزي وبنك الدم والمركز التشخيصي للمستشفى الجمهوري لما فيها من خدمة للمواطنين ولفك الضغط على المستشفى من قبل الجرحى والمرضى ..وكذلك تم تحديد مبنى خاص لمستشفى الأمومة والطفولة العام لكي تأخد الأم والطفل حقهما من الصحة .

من جانبه شكر محافظ المحافظة محمد جابر عوض الزيارة الثالة لوزير الصحة خلال شهرين ، وأن هذه الزيارات تدل على الأهتمام الكبير من قبل الوزارة بالمحافظة ، نظرا لما تمر به صعدة من قبل العدوان الأمريكي السعودي الذي دمر المرافق الصحية مما شكل عبئا على المحافظة

وأوضح المحافظ أن السلطة المحلية بدورها قامت بالتبرع بمبنى دار الضيافة لهيئة المستشفى الجمهوري لكي يكون متسع للمختبر المركزي والعيادات الخارجية .. مؤكدا أن المحافظة تحتاج الى تدخل عاجل وسريع لإستكمال وتأثيث وتأهيل مستشفى الأمومة والطفولة وذلك بعد أن تخلت وتنصلت بعض المنظمات المتواجدة في المحافظة عن مسئوليتها ودورها الإنساني في هذه الظروف الحرجة .

وبدوره شكر مدير مكتب الصحة بالمحافظة يحيى أحمد شايم وزير الصحة الدكتور طه المتوكل على زيارة المحافظة .. مؤكدا أن مستشفى الأمومة والطفولة هو أول مستشفى بالمحافظة .

حضر التدشين وكيل المحافظة صالح عقاب ومدير مكتب منظمة اليونيسيف ريم طرازي ومدير هئية المستشفى الجمهوري صالح قربان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com