رشوة سعودية للأمم المتحدة بملياري دولار.. فماهو المقابل !

رشوة سعودية للأمم المتحدة بملياري دولار.. فماهو المقابل !

شهارة نت – نيويورك

كشفت مصادر دبلوماسية خليجية عن قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بدفع مبالغ كبيرة للأمم المتحدة, مقابل تغاضيها عن عدد من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن.
وذكرت المصادر الموثوقة أنّ بن سلمان قام خلال زيارته الأخيرة لنيويورك ولقائه بالأمين العام للأمم المتحدة في تأريخ 27 مارس 2018 بأعطاء الاخير شيكاً بمليارين دولار كـمساعدة مالية من السعودية والإمارات لقضية اليمن, مشيرة الى ان بن سلمان إنتقد خلال اللقاء بعض المواقف الجديدة للأمم المتحدة حول اليمن , رغم موافقتها سابقاً وصمتها للإجراءات والعمليات العسكرية للتحالف ضداليمن..فضلا عن الثقة التي اعتادت السعودية على ضمانها لصالحها في تقارير حقوق الإنسان المرفوعه من الامم المتحدة.
غير ان السعودية بدأت تفقد هذه الثقة وهو ما يتضح من خلال بن سلمان الذي قال: مع الأسف بعض أعضاء الأمم المتحدة و مجلس الأمن و بعض الأطراف الغربية يريدون أن يدمّروا وجه التحالف بضغطهم على الأمم المتحدة و نحن نطالبكم بمقابلة هذه الأعمال.
واكدت المصادر ل ” شهارة نت ” ان بن سلمان وعد الامين العام للامم المتحدة بتقديم المزيد من الدعم لمشاريع المنظمة شريطة التركيز عليها ضمن تقارير المنظمة مع ضرورة تجاهل الاعمال التي من شأنها الاضرار بسمعة السعودية ومنها قتل الاطفال في اليمن بغارات سعودية على سبيل المثال.

شارك