أخبار اليمن

السفارة الامريكية تستغني عن 360 موظفاً في صنعاء

شهارة نت – الرياض :

اعلنت السفارة الامريكية لدى اليمن الاستغناء عن 360 موظف يمني كانوا ضمن طاقم العمل الامني والفني في سفارتها بالعاصمة صنعاء.

ووجه السفير الأمريكي لدى اليمن / ماثيو تولر / والمقيم حالياً في الرياض / رسالة رسمية بتاريخ 6 فبراير 2018م إلى من صفهم بـ “زملائه الأعزاء” وهم موظفي السفارة الامريكية في صنعاء، عبر فيها لهم عن عميق تقديره لولائهم للولايات المتحدة الأمريكية وشكره لهم على الخدمات التي يقدمونها لبلاده في الظروف الحالية التي تعيشها اليمن.

وأضاف ” إن سياسة البعثات الدبلوماسية لوزارة الخارجية الأمريكية ذوات العمليات المعلقة تتطلب منا أن ننهي خدمات 360 من موظفي وموظفات السفارة في صنعاء.

وأكد للمستغنى عنهم ثقة حكومة بلاده بولائهم العميق للولايات المتحدة الأمريكية ، وشجعهم على أن يتقدموا للحصول على وظائف في سفارة واشنطن متى ما عادت الى صنعاء، مؤكداً أنهم ستلقون رسالة تبين لهم آلية الحصول على حقوقهم المتعلقة بنهاية الخدمة.

وجاء في الرسالة استعداد السفارة الامريكية باليمن التي تتخذ من العاصمة السعودية مقراً لها، تقديم رسائل توصيات الى أي جهة يطلبها الموظفون الذين تم تسريحهم ، ليتمكنوا من الحصول على وظائف جديدة.

وختم السفير بقوله ” في هذه المرحلة سيستمر الموظفون المحليون في السفارة في صنعاء والذين ليسوا في إجازة إدارية، وسيستمرون بتأدية أعمالهم بما في ذلك حماية السفارة، والسكن الدبلوماسي المؤقت “فندق شيراتون”، وأنهم سيستلمون رواتبهم كاملة بالاضافة للبدلات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com