ذمار: مدير مكتب الصحة يلتقي بفريق ” الاغاثة الدولية ” في اليمن

ذمار: مدير مكتب الصحة يلتقي بفريق ” الاغاثة الدولية ” في اليمن

- ‎فيمحافظات

شهارة نت – ذمار

التقاء مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار د. خالد الحجي, بوفد منظمة ” الاغاثة الدولية ” في اليمن, واطلع على المشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة للمنظمة في المحافظة في المحافظة.

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة وكيلا محافظة ذمار محمود الجبين ومحسن هارون آليات تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة متعددة القطاعات للمجتمعات المتأثرة بالمحافظة .

يشمل المشروع الذي يستمر 9 أشهر تلبية الاحتياجات الاساسية من التغذية والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة للمجتمعات المتضررة في مديريات المنار وعنس وعتمه ووصاب العالي ومغرب عنس وميفعة عنس بتمويل من منظمة الاغاثة الدولية.

أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد الحجي إلى اهمية المشروع في توفير الخدمات التكاملية في الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة.. لافتا إلى ما يواجهه القطاع الصحي بالمحافظة من تحديات في تشغيل المرافق الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبيه اللازمة ومكافحة الأمراض الوبائية نظراً لشحة الامكانيات؛ وهو مايستدعي تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود السلطة المحلية والقطاع الصحي.

من جابنها أوضحت المدير الاقليمي لمنظمة الإغاثة الدولية “شيرين نراجو” أن المشروع سيعمل بشقين لتوفير خدمات التغذية الاساسية والصحة وخدمات المياه والصرف الصحي للمرافق الصحية ودعمها بالاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية.

وبينت أن المشروع سيعمل على إعادة تأهيل وتشغيل 9 مرافق صحية من ضمنها مستشفى ريفي بما يسهم في تحسين مستوى قدراتها الوظيفية لتقديم خدماتها الصحية .. مستعرضة اهداف المشروع ومكوناته وفئات المجتمع المستهدفة.

حضر اللقاء مدير المنظمة باليمن “راما هانسراج” ونائب مدير المنظمة وضاح الحبيشي ومدير مشاريع الصحة بالمنظمة الدكتورة سعاد شاكر ومسئولو الترصد والسلامة الدكتور جمال بعثر وعمرو معجب ، ومدير إدارة مكافحة الأمراض والترصد بمكتب الصحة الدكتور أنس سلام ونائب مدير فرع هيئة مياه الريف المهندس محمد فؤاد القوسي ومدير الشؤون المالية بصندوق النظافة والتحسين ابراهيم المروني.

شارك